أكرم القصاص

نائب رئيس هيئة البريد: إدخال خدمة دفع فواتير الكهرباء يوليو المقبل

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:05 م
نائب رئيس هيئة البريد: إدخال خدمة دفع فواتير الكهرباء يوليو المقبل لجنة الإتصالات بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد محمد عبد الحليم، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، أنه سيتم إدخال خدمة دفع فواتير الكهرباء، عبر مكاتب البريد المختلفة على مستوى الجمهورية والبالغه 4 آلاف مكتب، خلال شهر يوليو القادم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، لمناقشة 3 طلبات إحاطة حول مكاتب البريد بعدد من المحافظات، ممثلة فى الطلب المُقدم من احد النواب، بشأن عدم بناء مكتب بريد بقرية بني بكار بمركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، والطلب المقدم من النائب عبد الكريم زكريا بشأن إنشاء مكتب بمركز ومدينة أبنوب بدلا من المكتب الحالى، وأخيراً الطلب المقدم من النائب صلاح الدين عياد، بشأن عدم البدء فى تطوير مكتب البريد الفرعى الجديد بمدينة  الحمام مرسى مطروح.

 

وقال عبد الحليم، إن مكاتب البريد تقدم قرابة 35 خدمة"، منها خدمة التموين والتوثيق القنصلى، حيث أصبح المواطن بلا حاجة للذهاب للقنصلية لانهاء أوراقه، وكذلك خدمة دفع أقساط الشقق السكنية التابعة للإسكان الاجتماعى.

 

وأضاف أن البريد يقدم خدمات مجانية للمواطن وأخرى بتكلفة بسيطة، مشيراً إلى أن معاشات وزارة التضامن التى تبلغ نحو 1.8 مليون مواطن تصرف مجانا، فضلا عن معاشات تكافل وكرامة التى تعامل بالآلية ذاتها.

 

وأوضح عبد الحليم، أن تكلفة المعاشات الحكومية تكلفتها من 70 قرشا وحتى 275 قرشا، مشيراً الى أن الصورة الذهنية لدي المواطنين عن البريد جيدة.

 

ولفت عبد الحليم، إلى أن النهج الجديد الذى تعمل به هيئة البريد، ووسيتم تعميمه علي مكاتب البريد المختلفة، يتمثل في  التحول نحو العمل الإلكترونى، لتصبح مكاتب البريد بلا ورقة، مشيراً إلى أن الهيئة بدأت بتطبيق هذا النظام بـ 412 مكتبا، لتصبح جميعا بها حواسب الية، وكاميرات وكنترول روم، ليصبح النظام مركزيا.

 

من جانبه، قال أحد النواب، إن خدمة البريد هى مورث شعبى، مرادف للبنوك حاليا، ولها دور تنموى لايمكن إنكاره، منتقدا وجود خلل فى عملية تقديم الخدمة البريدية.

 

وأشار النائب إلى أن دائرة منوف عوقبت بمنعها من الخدمات بسسب موقفها السياسي وذلك أيام عز والحزب الوطنى المنحل، متسائلاً : "كيف لم تعين الهيئة كوادر جديدة منذ عام  2012".  

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم

ابلاغ القراءة مع السداد

نرجو الموافقة على قيلم الهيئة البريد بكتابة قراءة العداد المبلغة من المستهلك عند سداد الفاتورة وان تمتد هذه الخدمة لتشمل سداد الغاز والمياه ....ومامعنى الغاء التعامل بالو رق ؟ عايز فاتورة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة