أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل: وصول أول دفعة من جرارات القطار الجديدة فى إبريل المقبل

الأحد، 18 يونيو 2017 11:49 م
وزير النقل: وصول أول دفعة من جرارات القطار الجديدة فى إبريل المقبل  وزير النقل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن أهمية اتفاقية "جنرال إليكتريك" تكمن فى تعميق العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أنه تم البدء فى تصنيع جرارات القطارات، وكان هناك 81 جراراً تم توريدهم لمصر منذ عام 2008 كهدية من العرب، والمشكلة لم يكن لها عقد صيانة وتبقى 40 جراراً فقط يعملون.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ما وراء الحدث"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك عقد صيانة تشمل توريد كامل لقطع الغيار لمدة 15 سنة لـ 100 جرار وكذلك 81 جرار تم استيرادهم من قبل، موضحاً أن أول دفعة من الجرارات الجديدة فى إبريل المقبل بحوالى 20 إلى 25 جرار.

وذكر أن أمل السكة الحديد فى حدوث طفرة فى قطاع نقل البضائع ليصرف على السكة الحديد، مشيراً إلى أنه يأمل فى أن قطاع نقل البضائع يصرف على السكة الحديد فى عام 2022.

وأشار الوزير إلى أن التمويل يأتى عن طريق شركة أمريكية "جنرال إليكتريك" وفترة استرداد معقولة والفائدة قليلة، لافتاً إلى أن استرداد ما تم دفعه فى خلال 7 أو 8 سنوات.

ولفت الوزير إلى أنه يتم استيراد 100 جرار منهم 50 يتم تصنيعهم فى أمريكا، و50 يتم تجميعهم فى مصر بورش الشركة العربية للتصنيع بنسبة تصنيع 40%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة