للنساء فقط.. تعرفى على أشهر 5 أمراض جلدية تصيبك وكيفية التعامل مع كل نوع

الأحد، 18 يونيو 2017 04:00 ص
للنساء فقط.. تعرفى على أشهر 5 أمراض جلدية تصيبك وكيفية التعامل مع كل نوع بشرة صحية - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع everydayhealth بعض الأمراض الجلدية التى تصيب النساء وكيفية التعامل مع كل نوع وهى:

1: تصبغات الإبط، وهى من أكثر المشكلات التى تواجهها المرأة نتيجة لاستخدام مزيل عرق سيئ، ويسبب تفاعلات تشبه الإكزيما عندما يلتئم ويترك بعض السواد والشعر الأسود أيضا من الممكن ان يترك بقع تحت الإبط، وقد تدل أيضا هذه العلامات على الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى.

 

2: السلوليت، وهو عبارة عن تراكم الدهون وينتشر فى الفخذ والأرداف وهو مشكلة يعانى منها الكثير خصوصا مرضى السمنة نتيجة سوء التغذية أو الوراثة أو الهرمونات والجفاف، ويكون العلاج عن طريق الأطعمة الصحية أو كريمات التدليك وتجنب التدخين وإنقاص الوزن.

 

3: الطفح الجلدى المنتشر على الصدر والظهر، وذلك بسبب انسداد فى قنوات العرق وهو ما يحدث عندما تحصل على الدفء والعرق، ومن الممكن علاجه عن طريق ارتداء ملابس فضفاضة واستخدام الكريمات إذا لزم الأمر.

 

4: "جلد الوزة" وهو مرض جلدى شائع نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة فى بصيلات الشعر وعادة ما توجد هذه المطبات على الذراع والفخذ والخد، وغالبا تكون بسبب وراثى ومن الممكن استخدام بعض الكريمات التى تحد من آثرها.

 

5: الكلف، وهو عبارة عن بقع بنّية على الوجه وغالبا ما تحدث للنساء الحوامل أو اللاتى يتناولن حبوب منع الحمل، ويمكن أن تكون ناجمة عن زيادة مستوى هرمون الاستروجين إلى جانب التعرض لأشعة الشمس، ويكون علاجها عن طريق تجنب أشعة الشمس واستخدام بعض الكريمات التى تحتوى على مادة الهيدروكينون أو التقشير الكيميائى والليزر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة