على طريقة game of thrones.. رواد فيس بوك يفرضون نظريات على نهاية كفر دلهاب

الأحد، 18 يونيو 2017 11:00 م
على طريقة game of thrones.. رواد فيس بوك يفرضون نظريات على نهاية كفر دلهاب كفر دلهاب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المتابع للمسلسل العالمى game of thrones، يدرك جيدًا أن هناك ما يسمى بالنظريات فى العمل، والذى يمتد إلى 7 مواسم حتى الآن، وهذه النظريات تعتمد بالأساس على الرواية التى كتبها الكاتب الإنجليزي جورج أر أر مارتن، حيث تتضمن الرواية خيال علمى، وحيوانات أسطورية، وقدرات خارقة للإنسان، وسحر أسود، وهو ما يجعل لتلك النظريات طعم، وافتراضات إما أن تكون صحيحة أو خاطئة.
 
وبنفس الطريقة، يحاول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تطبيق نفس الأمر ولكن على الدراما الرمضانية، ورغم بعد التشبيه، إلا أن مسلسلى 30 يوم وكفر دلهاب، يقومان بالأساس على فكرة "الإثارة" ومفاجأة المشاهد بما لا يتوقعه، وبناء على ذلك، ومع اقتراب نهاية المسلسلات، بدأ المتابعون لهذين المسلسلين، طرح الافتراضات وإطلاق النظريات على أحداث المسلسلين، بسبب وجود محرك خفى للأحداث.
 
الخطوط الدرامية لكفر دلهاب بدأت فى الوضوح منذ الحلقات الـ 4  الماضية، ومع ذلك بدأ رواد التواصل الاجتماعى يفترضون أن الطبيب "يوسف الشريف" هو الذى يحرك الأحداث بمساعدة فتاة هي التى تقوم بروح رياحنة، للانتقام من قاتليها، وأن الطبيب نفسه ابن جلال الدين، وهو أحد أثرياء الكفر الذى قتل على يد شقيقه وزوجته، فريق أخر ذهب إلى أن الطبيب سعد هو شقيق ريحانة، وأن ما يقوم به ما هو إلا انتقاما لها، للأخذ بثأرها.
 
أما محبو الخيال العلمى، فذهبوا إلى أن الطبيب هو دلهاب نفسه، والمعروف أن دلهاب هو اسم للشيطان، وان الوجه الطيب الذى يظهر عليه الطبيب ماهو إلا مظهر مخادع للحقيقية، ولكن الحلقات المقبلة ستشهد ما هو التفسير الصحيح لهذه النظريات.
 
أما على مستوى مسلسل 30 يوم، فهو من الأعمال القليلة التى تعتمد على الجريمة المتسلسلة، ولكن بشكل نفسى، فطارق هو طبيب نفسى، يزوره شخص غريب الأطوار، يخبره أنه سيطبق عليه نظرية علمية، منذ بداية الشهر وحتى نهايته، ليعرف كيف يمكن أن يتغير الإنسان إذا تعرض لكل هذه الاختبارات الصعبة، واذا ما تعرض من حوله إلى الخطر.
 
متابعو المسلسل على "فيس بوك" و"تويتر" أشادوا بالمسلسل، وتحديدا أداء باسل خياط، ولكن حتى الآن، لم يوضح صناع العمل، الأسباب الحقيقية التى دفعت باسل خياط، لفعل كل ذلك فى آسر ياسين.
 
فريق على فيس بوك، يخمن أن الشخصين هما شخص واحد وهو آسر ياسين، يفعل كل ذلك بسبب إصابته بالانفصام فى الشخصية، بعد إدمانه المخدرات أثناء دراسته الجامعية، ولكن هذا الفريق، حجته ضعيفة، لأن توفيق "باسل خياط" واجه طارق "آسر ياسين" فى أكثر من مناسية، بل أنه قابل شقيقته وشقيقه، وأصدقاءه، وقام بقتلهم، وبالتالى فإن هذا الاحتمال ان لم يكن قائما فهو ضعيف.
 
أما الفريق الثانى، فذهب إلى أن طارق هو من يدفع توفيق لفعل كل ذلك، حتى يوهم جميع من حوله بأنه ضحية شخص مجهول، ولكن فى حقيقة الأمر، هو يريد التخلص من أصدقائه وشركائه فى المستشفى، ولكنه لجأ لهذه الحيلة، وأيضًا هذا الفريق يمكن الرد عليه بأن طارق لا يمكن أن يفضح نفسه بشريط جنسى، أو باعترافه بأنه كان مدمنا للمخدرات.
 
أما الفريق الثالث، فذهب إلى أن المحرك الرئيسى لكل هذه الأحداث هو وليد فواز، الذى يظهر بدور الضابط عبد الوهاب، الصديق المقرب إلى طارق، وهو من يعطى تفوفيق كل هذه المعلومات عن طارق، لتسببه فى وفاة فتاة مقربة منه، كما جاء على لسانه فى الحلقة الـ 20، وأيضًا لمعرفة توفيق كل شيء عن طارق، لا يعلمها سوى عبد الوهاب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة