رئيس امتحانات الثانوية العامة: لا تعديل على نسبة النجاح بالثانوية العامة.. ويؤكد: لن أتلقى تعليمات بشأن رفعها.. والتصحيح يتم بشكل دقيق ولن يظلم طالب.. حجازى: نسب الغش ضيئلة وغير مؤثرة ومحدش خد جهد حد

الأحد، 18 يونيو 2017 12:22 ص
رئيس امتحانات الثانوية العامة: لا تعديل على نسبة النجاح بالثانوية العامة.. ويؤكد: لن أتلقى تعليمات بشأن رفعها.. والتصحيح يتم بشكل دقيق ولن يظلم طالب.. حجازى: نسب الغش ضيئلة وغير مؤثرة ومحدش خد جهد حد امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه لن يتم إجراء أى تعديل على نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة سواء برفع النسبة حال انخفاضها أو النزول بها إذا ما سجلت نسبة النجاح معدلات مرتفعة، قائلا: هيتم اعتمادها كما هى.

 

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك ضوابط علمية لرصد وتقدير الدرجات تم تعميمها على المصحيحين ملتزمين بها فى جميع الكنترولات، قائلا: معنديش تعليمات ولن أقبل أى تعليمات برفع النتيجة أو النزول بها، لافتا إلى أن هناك دور ثانى للامتحانات والطالب لأذى لم ينجح فى مادة عليه دخول امتحان الدور الثانى ولكن فى كل الأحوال سوف تعتمد النتيجة كما تم رصدها وتجميعها من قبل كنترولات الثانوية العامة.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه بالنسبة لتوقعات تلقى الوزارة تظلمات كثيرة على نتائج، فإن هناك تعليمات وتوجيهات لمقدرى الدرجات بمراعاة الدقة والالتزام بنموذج الإجابة لحصول كل طالب حقة، قائلا: لن يظلم أى طالب، قائلا: اللى عايز يتظلم على نتيجته ده حقه ولكن أتوقع عدم حصول أى طالب على درجات كبيرة ولكن بنسب مختلفة.

 

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختلفة وخاصة الأمن سيطرت على الغش الإلكترونى داخل اللجان مقارنة بالسنوات السابقة، قائلا: النسب ضئيلة ولا تتعدى أصابع اليد، لافتا إلى أن الوسائل والضوابط التى اتخذتها الوزارة لكشف أى غشاش أتت بثمارها ويتم التوصل إلى هوية أى طالب ينشر أسئلة فور التعرف على ورقة الأسئلة، وبالتالى فإن وصول الإجابات إلى الطلاب الغشاشين أصبح منعدم وغير مؤثر  ولم يتلق أى طالب إجابات، قائلا: محدش أخذ جهد غيره.

 

وأكد رئيس عام الامتحانات أن الوزارة لأول مرة تستبعد رؤساء لجان أخطر 3 مدارس لعدم السيطرة على اللجان منها البدارى بأسيوط وبيلا بكفر الشيخ وناصر بسوهاج، لافتا إلى أنه جملة من تم استبعادهم من رؤساء لجان منذ انطلاق الامتحانات تجاوز الـ" 20 عضوا ولا  تهاون مع أى مقصر فى عمله داخل الامتحانات، مشدد على أن الجهد المبذول من كافة الجهات لن يضيعه شخص أو مجموعة أفراد قصروا فى عملهم. 

 

ولفت رئيس عام الامتحانات إلى أن تغليظ العقوبة وعدم السماح بحيازة التليفون المحمول لأى عضو بالامتحانات قلل وساهم بشكل كبير فى الحد من ظاهرة الغش الالكترونى، كما أن عدد حالات الغش قليل.

 

وفى سياق متصل، يواصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم لليوم السابع" حيث يختبر الطلاب فى الكيمياء للشعبة العلمية وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة