أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية صور لنجوى سالم اليهودية بعد إعلان إسلامها

الأحد، 18 يونيو 2017 10:00 ص
حكاية صور لنجوى سالم اليهودية بعد إعلان إسلامها نجوي سالم مع الفنان محمد عوض
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت صورة الفنانة نجوى سالم بالفنان محمد عوض، وهى من كواليس إحدى المسرحيات عندما التحقت بمسرح الريحانى، وبالمناسبة الفنانة نجوى سالم كانت يهودية وكانت تعيش فى مصر، وتعمل فى الوسط الفنى، ولم تطرد من مصر كما كان يقال إن الرئيس جمال عبد الناصر أخرج اليهود، لكنها ظلت تمثل وتعمل وكانت محبوبة جدا فى الوسط الفنى وخارجه، ومثلها الفنانة فيفى يوسف اليهودية الأصل أيضا.

 

ونجوى سالم عرفت بأدوارها فى المسرح والسينما فى فترة الخمسينيات والستينيات القرن العشرين، وظلت نجوى سالم تلعب أدوارًا صغيرة حتى لعبت الصدفة دورًا فى إعطائها البطولة أمام نجيب الريحانى بعدما مرضت ميمى شكيب، وأدت نجوى سالم الدور على أحسن ما يكون، مما أسعد نجيب الريحانى، وأصبحت بعد ذلك واحدة من نجمات فرقته .

 

وهى لمن لا يعرفها اشتهرت باسم "نينات" وولدت نظيرة موسى شحاتة وهو اسمها الحقيقى بالقاهرة لوالدين حاصلين على الجنسية المصرية، فوالدها لبنانى الأصل وأمها إسبانية يهودية الأصل، ولكن فى سنواتها الأخيرة أصيبت بمرض نفسى، حيث "هُيئ لها أن هناك من يسعى لاغتيالها بسبب كونها يهودية الأصل"، رغم كونها قد أعلنت إسلامها.

41821-الفنان-محمد-عوض-مع-الفنان-نجوي-سالم-في-مسرح-الريحاني--صورة-8 (1)
 
الفنانة نجوي سالم يهودية عاشت في سلام في مصر
الفنانة نجوي سالم يهودية عاشت في سلام في مصر

 

في نهاية حياتها كان لديها شعور بالاضهاد
في نهاية حياتها كان لديها شعور بالاضطهاد

 

مع انور وجدي في احد الاعمال
مع انور وجدي في أحد الأعمال

 

نجوي سالم الفنانة التي تميزت بخفة الظل
نجوي سالم الفنانة التي تميزت بخفة الظل

 

نجوي سالم في احد الاعمال
نجوي سالم في أحد الأعمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

نجوى سالم مصرية الأصل مسلمة الديانة

فهة مولودة فى مصر لأبوين مصريين لما كانا اكتسبا الجنسية المصرية . ولو تحققنا طلعتها فى الصورة الجماعية فسنجدها أحلى طلعة وكأنها ولدت مسلمة وان كانت هذه حقيقة لان الانسان لن يحاسب على انتماءه العصبى وكثير من المسلمين المولودين لآباء وأجداد مسلمين أبعد ما يكونوا عن الاسلام حين رأينا الراقصة يونانية الأصل نيللى مظلوم وفيروز [ الطفلة المعجزة ] ونجمة ابراهيم أعظم من حسدت الشر على الشاشة العربية وريا فى الفلم السينمائى ريا وسكينة وغيرهم كن اعتنقوا الاسلام وأعلنوا ذلك برغم ان الاسلام لا يشترط اعلانا ولا حتى النطق بالشهادتين فى حضور أى الناس على ما ألقى فى رؤسنا الأئمة والمشايخ . وهؤلاء السماء التى لمعت وبرقت فى سماء الفن فى أزهى عصور السينما والمسرح لا اقول كنّ أكثر اسلاما من كثير من المسلمين وأقول كن مسلمات حقيقيات لما تعرضن جميعا لمختلف صور ايذاء واضطهاد دون ان يثنيهم او ينال من عزائمهن ونجى سالم كم كانت تشارك فى كثير من أعمال الخير وكم تبرعت للمجهود الحربى وكم كانت تعول اسر فقيرة سرا دون أن تعلن ذلك وهذا قمة الايثار الذى يدور الدين كله فى أفلاكه حين قصره كثير منا على مجرد أداء بعض الطقوس والمناسك كمولد النبى والحلوى وعاشوراء باللبن واستقبال شهر رمضان بمختلف الأضواء والزينات ومباريات كرة القدم الخماسة والفوازير وبرامج سافرة عاهرة تم ربطها عمدا بهذا الشهر الفضيل حتى اصبح ابتهاجنا بهذا الشهر الوارد ابتهاجا بهذه الشوارد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

رحمها الله ويسكنها فسيح جناتة, المسلم محب للخير على فطرة الله الفطر الناس عليها,

مفتاحا للخير مغلاقا للشر ذو قلب سليم في معاملتة للناس جمبعا في اي مكان او زمان.

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

هي. اولا. وأخيرا. إنسانة. ..

وعضو. في. المجتمع. الإنساني. الكبير. .. تقييم. الانسان. حسب. خلفيته. الدينية. عمل. لا يليق. البتة. .. بل. يجب. ان. يكون. علي. اساس. ماذا. قدم. للإنسانية. ؟؟ انا. عن. نفسي. لا انظر الي. معتقد. اي. انسان. بل. الي. ما تركه. من. روح. طيبة. من. خلال. تعاملي. معه. .. تعاملت مع. آلاف. من. البشر. لم. يسألني. احد. عن. ديانتي. الا. (((. العربي. ))) ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى الأخ نشأت رشدى منصور :

حضرتك متأكد من المعلومات الهامة الشيقة ديه : هى أولا و أخيرا انسانة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

عسل

كانت عسولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة