أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى بحر البقر ببورسعيد يشكون انعدام الخدمات بالوحدة الصحية

الأحد، 18 يونيو 2017 06:00 ص
أهالى بحر البقر ببورسعيد يشكون انعدام الخدمات بالوحدة الصحية منطقة أبوعايش التى تقع أمامها الوحدة الصحية القديمة ببحر البقر
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكو أهالى بحر البقر بجنوب بورسعيد، من الوحدة الصحية القديمة بمنطقة "أبوعايش" لافتقارها للخدمات الطبية والعلاجية، وتدهور الحالات الطارئة التى تبحث عن طبيب، لإنقاذ حياتها فى ظل غياب الأطباء.

ويقول سالم سليمان، 35 سنة، إن الوحدة الصحية تفتح أبوابها، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، ويديرها أغلب الوقت الدكتور جمال صبح، مدير الوحدة لغياب الأطباء، مما يؤدى إلى حالة من الزحام والتكدس.

وأضاف سليمان، أما صرف الأدوية فحدث ولا حرج، غياب صيدلى الوحدة دفع المدير، لاحتواء الأزمة وفتح الصيدلية لصرف العلاج بالإضافة لقيامه بالكشف وتحرير روشته العلاج التى غالبا ما تكون من خارج الوحدة الصحية، مما يمثل عبئا على المرضى معدومى الدخل.

وقال محمد مختار عبد الحليم، 33 سنة، إن الوحدة تفتقر للخدمات الطبية والعلاجية، وأصبحت الخدمة بها قاصرة على تقديم شهادات المواليد والوفاة، وتنظيم الأسرة، الأمر الذى دفع كثير من المرضى التوجه إلى مستشفيات الحسنية والمنزلة والإسماعيلية من خلال سيارات ربع نقل التى ترهق المرضى وذويهم أملا فى الشفاء.

من جانبه، أكد الدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، أن الوحدة الصحية ببحر البقر تعد من أكبر الوحدات التى يتردد عليها المرضى. مؤكدا أن الوحدة تعمل من خلال 3 أطباء بشريين و3 أسنان و5 صيادلة بالإضافة لأدوية الرعاية الأساسية المتوفرة والكفاءة العالية التى يقدمها طاقم الأطباء حرصا على سلامة المترددين من أهالى مناطق بحر البقر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة