7221 عقارًا مرهونا بسبب الديون فى 8 أشهر بالسعودية.. والرياض فى المقدمة

الأحد، 18 يونيو 2017 03:00 م
7221 عقارًا مرهونا بسبب الديون فى 8 أشهر بالسعودية.. والرياض فى المقدمة عقارات - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ عدد العقارات المرهونة التى سجلتها المحاكم السعودية بسبب ديون نحو 7221 عقارًا، خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الهجرى الحالى، وذلك بمتوسط 30 عقارًا مرهونا يوميًا.

 

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية، أن المصارف والشركات سجلت نحو 70% من هذه العقارات المرهونة نتيجة قيام الراهن بالاقتراض منها.

 

فيما سجلت محاكم منطقة الرياض أعلى نسبة بـ 40%، حيث بلغ عدد العقارات المرهونة 2900 عقار، تليها منطقة مكة المكرمة بـ1500 عقار، ثم المنطقة الشرقية بـ1105 عقارات، بينما سجلت المحاكم 10492 صكا لدمج عقار، و16446 تعديل صك عقارى منذ بداية العام.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تنوى وزارة العدل تقديم خدمة إلكترونية لإتاحة المعلومات لملكية "العقارات" ومساحاتها، عن طريق الخدمات الإلكترونية على بوابة وزارة العدل على شبكة الإنترنت، التى تخص فى مرحلتها الأولى الإفادة ببيانات الصكوك الخاصة بأملاك الشركات فقط، التى تحوى مساحات تصل إلى 1.8 مليار متر مربع. وتعمل هذه الخدمة الإلكترونية بالاستعلام عن ملكية العقارات من خلال رقم الصك، أو القطعة ورقم المخطط، فيما تتطلب إرسال رسالة نصية لجوال طالب الاستعلام، وذلك عقب تسجيله فى قواعد البيانات، وستظهر للمستعلم بيانات الملكيات الخاصة بأملاك الشركات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة