7 مباريات قادت البرتغال لحلم الظهور في مونديال القارات

الأحد، 18 يونيو 2017 07:14 ص
7 مباريات قادت البرتغال لحلم الظهور في مونديال القارات رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب البرتغال مباراته الأولى فى كأس القارات أمام المكسيك فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى أول ظهور لأبطال أوروبا على الإطلاق بالبطولة الكبرى.

وينتظر جمهور البرتغال من النجم كريستيانو رونالدو قيادتهم للتتويج بلقب البطولة، مثلما استطاع قيادتهم للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى التاريخ، فى يوليو الماضى، بالرغم من أن المنتخب البرتغالى لم يكن من ضمن المرشحين لتخطى دور الـ 16 من البطولة، بعد الأداء الأكثر من سيء الذى قدمه فى بداية البطولة، بالتعادل أمام أيسلندا والنمسا.

فجر المنتخب البرتغالى أقوى مفاجآت دور الـ من بطولة الأمم الأوروبية بعدما استطاع الفوز على نظيره الكرواتى، وتأهل لدور الـ8 بعد مباراة عصيبة امتدت للوقت الإضافة حتى حسمها كواريزما.

وكانت جميع التوقعات تشير لخروج البرتغال من دور الـ8 على يد بولندا التى تمتلك أفضل أجيالها، وعلى الأخص بعدما تقدم ليفاندوفسكى لبولندا بالهدف الأول، ولكن ريناتو سانشيز استطاع إحراز هدف التعادل، وانتهت بفوز البرتغال من خلال ركلات الترجيح.

تحولت التوقعات إلى فوز البرتغال على ويلز فى مباراة الدور قبل النهائى من البطولة، نظرًا لخبرتهم التى تفوق منتخب ويلز وقيمة لاعبى البرتغال أيضًا، وبالفعل استطاع رونالدو ونانى خطف هدفى الفوز للتأهل لنهائى البطولة.

وتحولت التوقعات مجددا بعدما تحدد موعد مباراة الدور النهائى من البطولة بين البرتغال وفرنسا، التى كانت المرشح الأول للقب، بعد أداءها المتميز منذ بداية البطولة، وفوزها على الماكينات الألمانية فى مباراة الدور قبل النهائى، ولكن المنتخب البرتغالى استطاع تحقيق المعجزة والفوز باللقب، بقيادة رونالدو أيضا الذى كان يقف على خط الملعب لدعم زملاءه داخل المباراة، نظرا لإصابة الركبة التى ضربته فى مباراة الدور قبل النهائى.

ومن هنا تأهل المنتخب البرتغالى للمرة الأولى فى تاريخه إلى كأس القارات، بعد حصد أول بطولة دولية فى تاريخه بـ "يورو 2016"، بقيادة النجم كريستيانو رونالدو.

                                                    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة