أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز العاشرة مساء.. حذف ثورتى يناير و30 يونيو من منهج تاريخ الثانوية العامة

السبت، 17 يونيو 2017 10:16 م
موجز العاشرة مساء.. حذف ثورتى يناير و30 يونيو من منهج تاريخ الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت، أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد، وأن المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى لن يحتوى على موضوعات تخص ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
 
 
 
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، صورة من بعض القرارات المتعلقة بملخص حقائق عن اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.
 
 
 
 
 
ذكرت مواقع إلكترونية إيرانية، إطلاق قوات الأمن الإيرانى أعيرة نارية فى الهواء جنوب إيرلن، عند مرقد الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية، ما أدى إلى إثارة حالة من الفزع بين الإيرانيين ممن يحيون الليالى العشر الأخيرة من شهر رمضان فى المرقد.
 
 
 
 
 
نظم عدد من الشباب المسلم فى الدنمارك فعالية لتعريف المواطنين بالدين الإسلامى الصحيح، وقاموا بتوزيع الورود على المواطنين فى ميادين العاصمة كوبنهاجن.
 
 
 
 
 
 
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن النقاب ممنوع أثناء الصلاة ويحرم على المرأة فى الحج، مشدداً على أنه لا صحة لمن يقول بضرورة أن تغطى المرأة وجهها وكفيها وقدميها أثناء الصلاة.
 
 
 
 
 
اعترف عبد الرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم "إخوان الجزائر" بالعلاقة القوية بين النظام القطرى بإسرائيل، مشيرا إلى وجود علاقة تجارية سرية بينهما منذ عام 1996.
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، فى حضور اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن سلاح المهندسين بالجيش شال البلد خلال آخر 4 سنوات. 
 
 
 
 
أفادت فضائية "extra news"، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، أن وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قال إن أزمة ممارسات الشقيق عبر سنوات من الكيد والتآمر موثقة وواضحة.
 
 
 
 
 
كشف مرصد بوابة إفريقيا الإخبارية، أنه بين عامى 2014 و2016 خاضت المجموعات الإرهابية المسلحة فى طرابلس وبنغازى وما بينهما حرباً ضارية ضد الجيش الليبى فى كل مكان. ونجحت فى السيطرة على العاصمة منذ 2014 مع معارك المطار القاسية والمدمرة.
 
 
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد.
 
 
 
 
 
أعرب مجلس النواب البحرينى عن رفضه القاطع واستنكاره البالغ للتدخلات السافرة فى الشأن البحرينى الداخلية من قبل النظام القطرى، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى مملكة البحرين، والإضرار بالنسيج الاجتماعى والوحدة الوطنية.
 
 
 
 
 
وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدعوة إلى غرفة صناعة الإعلام، لبحث الشكوى المقدمة منها ضد شركة إبسوس، والتى تتضمن اتهام الشركة بمخالفة المعايير المهنية لاستطلاعات قياس نسب المشاهدة لخدمة مصالح قنوات معينة مما يؤثر على سوق الإعلام.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
حقق المنتخب الروسى فوزا غاليا على نظيره النيوزيلندى بنتيجة 0/2، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم، السبت، على ملعب "كريستوفسكي" بمدينة "سان بطرسبرج"، فى افتتاح بطولة كأس العالم للقارات.
 
 
 
 
 
طرحت شركة السبكى للإنتاج السينمائى، كليب الأغنية الرسمية لفيلم هروب اضطرارى، للفنان أحمد السقا والمقرر عرضه فى موسم عيد الفطر المقبل.
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إن ثورتى 25 يناير و30 يونيو جزء من تاريخ مصر ومهم جدا سواء ما حدث فى يناير أو يونيو ولا يجب ترك الساحة لكل من هب ودب ومن المفترض أن يكون هناك اساتذة تاريخ محايدون يؤرخون لهذه الفترة بعيدا عن الأهواء السياسية أو التوجهات الفكرية.
 
 
 
قال روبرت بكروفت، السفير الأمريكي لدى القاهرة، إن التعاون بين مصر والولايات المتحدة يساعد فى نجاح البلدين، مضيفا: "من مصلحة الولايات المتحدة أن تشاهد مصر ناجحة فى قطاع الاستثمار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة