تطبيق على الآيفون لاكتشاف أعراض الاكتئاب من طريقة الضغط على الكيبورد

السبت، 17 يونيو 2017 06:04 م
تطبيق على الآيفون لاكتشاف أعراض الاكتئاب من طريقة الضغط على الكيبورد آيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى حوالى 5.7 مليون من البالغين فى الولايات المتحدة من الاضطراب ثنائى القطب، إلا أن الطريقة الوحيدة لمعالجتهم هى مراقبة العلامات، ولكن فى بعض الأحيان يتم هذا الأمر بعد فوات الأوان، لذا طور الباحثون تطبيق على هواتف آيفون يستخدم أداة أبل ResearchKit لتتبع وتوقع مزاج المستخدم عن طريق تحليل ضغطات أصابعه على لوحة المفاتيح.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى أطلق الباحثون على هذا التطبيق اسم BiAffect والذى يستعين بتكنولوجيا تمكنه من رصد سرعة الكتابة، وكيف يتم الضغط على المفاتيح ومدى قابلية الشخص باستخدام زر الرجوع والتدقيق الإملائى، وهى العلامات التى يمكنها  أن تكشف إذا كان الشخص يعانى من الاكتئاب أو الهوس.

وقد تم تطوير التطبيق من قبل فريق من الأطباء النفسيين، أليكس لوو وبيتر نيلسون، من جامعة إلينوى فى شيكاغو، وقد ظهرت هذه الفكرة بعد تشخيص ابن نلسون البالغ من العمر 24 عاما بالاضطراب الثنائى القطب.

وقال نيلسون: "لقد بدأت العمل على هذه الفكرة منذ سنوات عديدة كوسيلة لمساعدة ابنى، ورؤيتها تأتى بثمارها ومعرفة أن التطبيق سيكون متاح لمساعدة الناس على الحصول على فهم أفضل لهذا اضطراب أمر مثير".

وقال المعهد الوطنى للصحة العقلية أن الاضطراب ثنائى القطب يسبب تقلبات مزاجية شديدة بين الارتفاعات العاطفية للنوبات الهوسية وفترات الاكتئاب المنخفضة، ويؤثر على ما يقرب من 5.7 مليون، أو 2.6 فى المئة من البالغين الأميركيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة