أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. فى عيد ميلاده الـ 48.. أيس كيوب نجومية مستحقة ومواهب متعددة

الجمعة، 16 يونيو 2017 02:30 م
بالصور.. فى عيد ميلاده الـ 48.. أيس كيوب نجومية مستحقة ومواهب متعددة ايس كيوب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بادئ الأمر لفت انتباه الجميع بإمكانياته الكبيرة كمطرب ومؤلف أغانى راب أكثر من التمثيل، لأن الغناء وكتابة الأغانى كانا نقطتا قوته وهما ما أوصلاه إلى الجمهور أولاً.

وبعد تحقيقه شهرة واسعة ونجومية كبيرة عالمياً، فاجأ الجميع بقدراته المذهلة فى التمثيل، ليقدم فيلما جيدا تلو الآخر ويواصل نجاحه الكبير فى مجال التمثيل على غرار نجاحه فى مجال الغناء، إنه النجم الأسمر أيس كيوب، صاحب المواهب المتعددة، والذى يحقق النجاح فى أى مجال تطأه قدماه، وما زال مستمرا فى النجاح مع مروره بعامه الـ 48، الذى احتفل به مساء أمس الخميس 15 يونيو .

أيس كيوب  (3)
أيس كيوب 

أيس كيوب، من مواليد ولاية كاليفورنيا الأميركية فى 15 يونيو عام 1969، وكان يعشق الغناء بطريقة الراب منذ صغره، مما جعله يقوم بكتابة الأغنيات وغنائها بطريقة الراب لنفسه مبكراً جداً، وهو فى العشرين من عمره عام 1989 أطلق ألبومه الأول straight outta Compton، ووجدت أغنياته طريقاً إلى عدد كبير من الجمهور، فساهم هذا النجاح فى تشجيعه على كتابة وغناء أغنيات منفردة وألبومات كاملة فى السنوات مثل Certificate Death عام 1991 إلى ان وصل عدد ألبوماته إلى 6 ألبومات فى الوقت الحالى.

أيس كيوب  (1)
أيس كيوب 

فى التسعينيات قرر "كيوب" استغلال نجاح ألبومه الأول والمشاركة فى تمثيل الأفلام، فكانت تجربته الأولى عام 1991 من خلال فيلم Boyz n the Hood، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فشارك فى أفلام أخرى أشهرها Trespass عام 1992، وفيلمى Dangerous Ground وAnaconda عام 1997، وبالنسبة لمجال السينما قام ايس كيوب، بكتابة العديد من سيناريوهات الأفلام، يعتبر أولهم وأشهرهم على الإطلاق فيلم Friday عام 1995، واخرهم فيلم Ride Along 2 عام 2016.

أيس كيوب  (2)
أيس كيوب

على مدار مسيرته الفنية الكبيرة، تلقى ايس كيوب ترشيحات لنيل جوائز فى العديد من الافلام, وقد فاز بجائزتين، أولهما جائزةAwards Entertainment Blockbuster كأفضل فيلم عام 1999 عن فيلم three Kings، وجائزة 2002 MECCA Movie Award: Acting Award، والعديد من الجوائز الموسيقية.

أيس كيوب  (7)
أيس كيوب

فى أحد المقابلات مع صحيفة الجارديان البريطانية، ذكر "كيوب" أنه قد أشهر إسلامه فى العام 1990، ومن أشهر أقوالة: أرى أن القراءة بجميع صورها مهمة للغاية.. نصيحتى لكل من يرغب فى تعلم حب القراءة أن يبدأ بالقراءة فى الموضوعات التى تثير اهتمامه

أيس كيوب  (8)
أيس كيوب 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة