والإسكان وضعتها على بعد 20 كيلو من المحافظة..

النائب يحيى الكدوانى يطالب بإنشاء مدينة أسيوط الجديدة أعلى الهضبة

الجمعة، 16 يونيو 2017 04:58 م
النائب يحيى الكدوانى يطالب بإنشاء مدينة أسيوط الجديدة أعلى الهضبة النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موجه لوزير الإسكان، بشأن مشاكل الوحدات السكنية بمحافظة أسيوط، موضحًا أنها تشغل مساحة ضيقة ما بين نهر النيل والهضبة الغربية، حيث أن مساكن المواطنين بالمحافظة وصلت أسفل الجبل الغربى مباشرة.

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه ناشد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإنشاء مدينة جديدة بالظهير الصحراوى الذى يقع اعلى الهضبة، لعلاج مشكلة الإسكان، حيث بلغ سعر المتر فيها 150 ألف جنيه، وبلغ سعر الشقة المحدودة 500 ألف جنيه، ما يشكل عبء على الأسر الفقيرة، التى تفقدت الأمل فى الحصول على شقة.

وتابع "كدوانى": أن الرئيس وافق على إنشاء المدينة، إلا أن وزارة الإسكان وضعت المدينة عند تخطيطها على بعد 20 كيلو من أسيوط، على الرغم من أن الهضبة تعلو المحافظة مباشرة وبها المساحة الكافية لإقامة المشروع، وهذا سيشكل عبء على المواطنين فى الانتقال من وإلى المدينة.

وطالب وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب وزير الإسكان بأن تكون المدينة أعلى الهضبة من خلال فتح ثغرات للشوارع فى المرحلة المقبلة للامتداد شرقا فى الصحراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة