أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:34 م
الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار الذهب
بنجالور – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها فى ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة وتتجه لتكبد ثانى خسارة أسبوعية على التوالى متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.
 
وزاد مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضى.
 
وتشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.
 
وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزى المعدن الذى لا يدر عائدا.
وبحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش استقر الذهب دون تغير يذكر عند 1253.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 24 مايو فى وقت سابق من الجلسة عند 1251.05 دولار للأوقية. وخسر المعدن نحو 1% منذ بداية الأسبوع.
 
وارتفع الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.1 % إلى 1256.4 دولار للأوقية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعى فى ستة أسابيع. وزاد المعدن 0.5 % إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 19 مايو فى الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.
 
وتراجع البلاتين 0.2 % إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أدنى مستوى له فى أكثر من شهر أمس الخميس.
 
ونزل البلاديوم 0.6 % إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية فى أربعة أسابيع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة