أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكروسوفت تطلق تحديثا أمنيا جديدا خوفا من الهجمات الإلكترونية الحكومية

الخميس، 15 يونيو 2017 08:00 ص
مايكروسوفت تطلق تحديثا أمنيا جديدا خوفا من الهجمات الإلكترونية الحكومية مايكروسوفت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مايكروسوفت من الهجمات السيبرانية التى ترعاها الدولة، وأصدرت تحديثات لأنظمة التشغيل ويندوز، بما فى ذلك نظام التشغيل ويندوز xP بعد أن توقفت الشركة عن دعم xP فى أبريل 2014، لكنها اتخذت الآن خطوة لم يسبق لها مثيل وأدرجته فى الجولة الأخيرة من التحديثات الأمنية للشركة.

وقالت مايكروسوفت إن التحديثات، التى صدرت حديثًا، هى رد على ارتفاع مخاطر الهجمات الإلكترونية من قبل المنظمات الحكومية، بعد أن عانت أنظمة التشغيل ويندوز xP و ويندوز 7 من هجوم واناكراى العالمى الشهر الماضى الذى أصاب أكثر من 200 ألف جهاز كمبيوتر.

وكتب "أدريان هول" المدير العام لإدارة الأزمات فى مايكروسوفت: "فى 12 مايو 2017، كان فيروس وانا كراى مثالا حقيقيا جدا لخطر الهجمات السيبرانية للأفراد والشركات على الصعيد العالمى، وفى استعراض التحديثات لهذا الشهر، تم تحديد بعض نقاط الضعف التى تشكل مخاطر عالية من الهجمات السيبرانية من قبل المنظمات الحكومية، ولمعالجة هذه المخاطر، ونحن اليوم نقدم تحديثات أمنية إضافية جنبا إلى جنب التحديث العادي".

وقالت مايكروسوفت إنه سيتم إطلاق التحديثات لنظام التشغيل ويندوز xP، وويندوز فيستا، وجميع الإصدارات الأخرى غير المعتمدة والمدعومة من ويندوز، ولن يحتاج المستخدمون من الإصدارات الأحدث، مثل 8.1 أو 10، إلى تنزيل التصحيحات يدويًا إذا تم تمكين تحديث الويندوز، وبالنسبة للمستخدمين الآخرين، ستكون التحديثات متاحة عبر مركز تحميل ويندوز.

وقالت "هول": "نظرًا لارتفاع مخاطر الهجمات السيبرانية المدمرة فى هذا الوقت، اتخذنا قرار القيام بهذا الإجراء لأن تطبيق هذه التحديثات يوفر المزيد من الحماية ضد الهجمات المحتملة مع خصائص مشابهة ل واناكراى، وكما هو الحال دائما، نوصى العملاء بالترقية إلى أحدث الاصدارات، فالأنظمة القديمة،  تفتقر إلى أحدث الميزات الأمنية والتقدم".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة