"تصديرى الكيماويات": بعثات ومعارض ترويجية لتنشيط الصادرات لأفريقيا

الخميس، 15 يونيو 2017 10:30 ص
"تصديرى الكيماويات": بعثات ومعارض ترويجية لتنشيط الصادرات لأفريقيا شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية
كتبت دانة الحديدى - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية أن الغرفة سوف تنظم فى المرحلة المقبلة بعثات ترويجية إلى أفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية، مشيرا إلى أهمية الاتجاه إلى التصدير لأفريقيا خاصة دول غرب أفريقيا مثل السنغال وكوت ديفوار وغانا.

 

وأعلن الجبلى أنه سيتم تعاون الغرفة مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم هذه البعثات وأيضا لتنظيم معارض متخصصة لتنشيط صادرات الصناعات الكيماوية إلى هذه الأسواق، مؤكدا أهمية دراسة احتياجات هذه الأسواق لتحديد المنتجات المطلوبة فى هذه الأسواق والتنسيق مع المنتجين المحليين لتنشيط صادراتهم إلى هذه الدول .

 

وأكد أن الانفتاح على أفريقيا أحد أهم عناصر تعظيم الصادرات وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد نشاطا ملحوظا فى التعاون التجارى بين مصر وأفريقيا.

 

جاء هذا خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية برئاسة الدكتورشريف الجبلى.

 

وأشار شريف الجبلى إلى أهمية تنفيذ استراتيجية الصناعه وتحقيق أهدافها من زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتعميق المنتج المحلى وتحقيق المنافسة مع المنتجات المناظرة من الدول الأخرى .

 

وطالب شريف الجبلى جميع الجهات التى تقوم بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعة إجراء التحاليل حتى نضمن سرعة الإفراج عن البضائع دون تحمل الشركات لأى غرامات للخطوط الملاحية، التى تصل إلى ملايين الدولارات تتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصرى فى ظل عدم وفرة العملة الأجنبية.

 

من جانبه أشار محمود سليمان عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجلس إدارة الغرفة إلى أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى تستطيع القيام بالتصدير إلى أفريقيا وأيضا إلى كل دول العالم.

 

وأوضح خالد أبو المكارم وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أن أهم عناصر نجاح التصدير إلى أفريقيا هو وجود مراكز لوجيستية تحتوى على المنتجات المصرية (كبضائع حاضرة)، وهذا ما يسعى إلى تنفيذه المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة