بوتين: العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا نتيجة لصراع سياسى داخلى

الخميس، 15 يونيو 2017 12:48 م
بوتين: العقوبات الأمريكية المقترحة ضد روسيا نتيجة لصراع سياسى داخلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال لقائه السنوى للرد على أسئلة المواطنين الروس إن العقوبات الأمريكية الجديدة المقترح فرضها على روسيا دليل على صراع سياسى داخلى فى الولايات المتحدة.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكى بأغلبية ساحقة أمس الأربعاء على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بشأن تدخلها المزعوم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضى مع إلزام الرئيس دونالد ترامب بالحصول على موافقة الكونجرس قبل أى تخفيف للعقوبات الحالية.

وقال بوتين إن سياسة فرض واشنطن العقوبات على موسكو بذرائع مختلفة تهدف دائما إلى محاولة احتواء روسيا.

وأعلن الرئيس الروسى أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية قادرتان على العمل سويا، بما فى ذلك ما يخص إيران وسوريا.

وقال بوتين خلال "خط الحوار المباشر" السنوى التقليدى مع المواطنين، اليوم الخميس، "إن الجميع يعرف أننا عملنا إلى جانب أمريكا لحل مشكلة الملف النووى الإيرانى واستطعنا الاتفاق، وهذا يعنى أن هناك نموذج إيجابى للتعاون".

وأضاف "نستطيع أن نتفق وأن نعمل سويا فى القضية السورية ومشكلات الشرق الأوسط بشكل عام، والجميع يعلم  أنه من دون العمل البناء المشترك لن نتوصل إلى شىء". وأكد الرئيس الروسى أن التسوية فى سوريا مستحيلة بدون تعاون روسى أمريكى بناء. وذكر أن بلاده والولايات المتحدة مهتمتان جدا بتطبيع العلاقات بينهما.

وقال "أؤكد لكم أن هناك الكثير من الناس فى روسيا، الذين يحترمون إنجازات الشعب الأميركى ويأملون بأن تصل علاقاتنا فى نهاية المطاف إلى مسار طبيعى، الأمر الذى نهتم به جدا نحن والولايات المتحدة".

وأشار إلى أن روسيا لا تستطيع التأثير على الصراع السياسى الداخلى فى الولايات المتحدة، لكنها مستعدة للحوار. وأوضح أن بلاده مستعدة لتقديم اللجوء لرئيس مكتب التحقيقات الأمريكى السابق كومى فى حال ملاحقته فى أمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة