الكهرباء توقع عقدا مع استشارى فرنسى لتنفيذ محطة ضخ بتكلفة 250 مليون جنيه

الخميس، 15 يونيو 2017 11:04 ص
الكهرباء توقع عقدا مع استشارى فرنسى لتنفيذ محطة ضخ بتكلفة 250 مليون جنيه رئيس الشركة القابضة خلال التوقيع مع الاستشارى الفرنسى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عقد الأعمال الاستشارية  لمشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة ، صباح اليوم الخميس مع الاستشارى الفرنسى" أرتيليا " بتكلفة 250 مليون جنيه مصرى حيث يتم سداد مستحقات الاستشارى بالجنيه المصرى حسب سعر الصرف المعلن.

وأوضح المهندس جابر دسوقى ، فى بيان له، أن مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة يعد أحد المشروعات الهامة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الذى سيقوم القطاع بتنفيذه بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية.

وقال المهندس محمد أسامة الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، أن هذا المشروع يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين و يأتى فى المرتبة الخامسة عالميا ، و تعد محطات الضخ و التخزين من أكفأ وسائل تخزين الطاقة.

 وأضاف أسامة ، أن هذا المشروع سيساهم فى تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة وسوف يستخدم لتخزين الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة وبالتالي تحسين اعتمادية هذه المصادر في الإمداد بالطاقة الكهربائية ، وسوف يتم استخدام المياه المعالجة ثلاثياًًو الناتجة من محطة مياه الصرف الصحى بمحافظة السويس فى تشغيل التربينات.

الجدير بالذكر أنه تم توقيع إتفاقية مع الشركة الصينية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى (مصر المستقبل ) الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى مارس 2015، لتنفيذ المشروع حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 2.7 مليار دولار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة