البترول: شركة جنوب الوادى تطرح مزايدات تنقيب عن النفط فى البحر الأحمر

الخميس، 15 يونيو 2017 11:38 ص
البترول: شركة جنوب الوادى تطرح مزايدات تنقيب عن النفط فى البحر الأحمر تنقيب عن البترول - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسؤول بقطاع البترول والثروة المعدنية، عن أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية ستكون لها مزايا عديدة وعوائد اقتصادية مهمة، من خلال بدء طرح مزايدات للبحث والتنقيب عن البترول فى مياهنا الإقليمية بالبحر الأحمر.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بداية عملية الطرح ستكون عبر شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، مؤكدا أن عملية التعيين مع الجانب السعودى سيكون لها أثر إيجابى فى ذلك الشأن، مشيرا إلى أن وزارة البترول توقفت عن التنقيب عن البترول فى البحر الأحمر منذ عدة سنوات، لعدم وضوح الخطوط البحرية مع السعودية.

يُذكر أن منطقة نشاط شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، تتمثل فى منطقة مصر العليا، وتشارك بشكل فعال فى اكتشافات البترول والغاز والأنشطة الإنتاجية بتلك المنطقة، وذلك من خلال الحفاظ على الميزة التنافسية لجذب الاستثمارات المباشرة فى إطار اتفاقيات امتياز متنوعة.

كان مجلس النواب قد وافق بالأغلبية، فى جلسته العامة أمس الأربعاء 14 يونيو، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، بشكل نهائى، بعد موافقة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ولجنة الدفاع والأمن القومى عليها، ورفع تقرير مشترك للجلسة العامة بالتفاصيل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة