اتحاد الكتاب ينعى شريف رزق: ساهم فى وضع الأسس الجمالية لقصيدة النثر

الخميس، 15 يونيو 2017 06:00 م
اتحاد الكتاب ينعى شريف رزق: ساهم فى وضع الأسس الجمالية لقصيدة النثر شريف رزق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر الكبير حبيب الصايغ، بيانًا ينعى فيه إلى الوسط الثقافى والأدبى المصرى والعربي، وإلى الأدباء والكتاب العرب فى كل مكان، وخاصة أدباء وكتاب مصر؛ الشاعر والناقد المثقف شريف زرق، إثر أزمة صحية طارئة دخل على إثرها المستشفى عدة أيام، حتى وافته المنية صباح الأربعاء الموافق الرابع عشر من يونيو.  
 
وقال الصايغ إن شريف رزق أحد الأصوات الشعرية المهمة فى جيل الثمانينيات فى مصر، انحاز مبكرًا إلى "قصيدة النثر" وأصدر مجموعة من الدواوين المهمة، منها: مجرة النهايات، عزلة الأنقاض، حيوات مفقودة، لا تطفئ العتمة، أنت يا أيها السهوم أنت يا مهب العائلة الأخيرة، والجثة الأولى.
 
كما كان متابعًا لمعظم الإصدارات الشعرية العربية فى هذا النوع –يضيف الصايغ-، وكتب عن كثير منها، كما ساهم فى وضع أسسه الجمالية من خلال عدة كتب نقدية، منها: الأشكال النثر شعرية فى الأدب العربي، قصيدة النثر المصرية، شعريات المشهد الشعرى الجديد، شعر النثر العربى فى القرن العشرين، آفاق الشعرية العربية الجديدة فى قصيدة النثر، شعرية الحياة اليومية والخطاب الشفاهى فى قصيدة النثر العربية الجديدة.. وغيرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة