تشهد شوارع مدينة شبرا الخيمة على مستوى قسم أول وثان شبرا، العديد من جرائم السرقات والتحرش ليلا ونهارا فى الشوارع الرئيسية والتجارية، وانتشار المتحرشين فى الأسواق ومكاتب البريد، وأمام المدارس والشوارع التجارية للتحرش بالسيدات والفتيات، كما لا يخلو شارع تجارى أو أى تجمعات من وجود نشالين لسرقة متعلقات المارة عن طريق المغافلة، فضلا عن انتشار الموتوسيكلات التى يرتكب قائدها جرائم سرقة هواتف المحمول وشنط السيدات، وحقائب الرجال ليلا نهارا دون خوف.
قال مصطفى.ن طالب بكلية حقوق عين شمس، إنه خلال ذهابه إلى لصلاة الفجر بمسجد بشارع الخضراوى التابع لقسم ثان شبرا الخيمة، فوجئ بشخصين يستقلان دراجة نارية يخطفان من يده جهاز تليفون محمول، ولم يتمكن من الحاق بهما.
وقال أمير خالد طالب ثانوى، إن النشالين وحرامية الموبايلات متواجدون بشكل دائم بشارع الأهرام وشارع 25، وأكد أنه تعرض عدة مرات للسرقة من قبل شباب يستقلون موتوسيكل، يخطفون الهواتف المحمولة من اليد، ويهربون إلى الشوارع جانبية، كاشفا أنهم يأتون مرة أخرى لبيع تلك الهواتف المسروقة لبعض أصحاب المحلات فى شارع ناصر والأهرام.
فيما قالت نادية عيد ربة منزل، إنها خلال تسوقها بسوق شارع الخمسين بيجام بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، فوجئت بسرقة شطنة السوق وبداخلها لحوم وكبد وبعض الخضراوات.
ومن جانبه أكد عبد الرازق بياع متجول بالسوق، أن سوق الخمسين والمنيل وشارع ناصر، مأوى آمن الحرامية والنشالين ، موضحا أن رجال المباحث عارفين كل الحرامية والنشالين .
فيما طالب أهالى مدينة شبرا الخيمة، اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، بتكثيف الدوريات الأمنية، وتفعيل دور المخبرين السرين ورجال المباحث التموين والإشغالات بعودة الانضباط للشارع، وعودة الكول الأمنى وانتشاره بالشوارع الفرعية والرئيسية، وهو عبارة عن دوريات أمنية، والتى تعد من الخطط الحديثة لتأمين الشوارع بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية .