مصلحة الكيمياء التابعة لوزارة الصناعة تحقق 33 مليون جنيه أرباحا سنوية

الأربعاء، 14 يونيو 2017 12:00 ص
مصلحة الكيمياء التابعة لوزارة الصناعة تحقق 33 مليون جنيه أرباحا سنوية طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مصلحة الكيمياء إيرادات 3.6 مليون جنيه نتيجة فحص 3368 عينة خلال شهر مايو الماضى بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضى بمقدار 770 عينة، كما أنتجت المصلحة عدد 903 لترات من حبر المجزر المستخدم فى "أختام" المواشى بعد ذبحها فى المجازر كدليل على صلاحيتها للاستهلاك، وتحقق المصلحة 33 مليون جنيه إيرادات سنوية تستهدف زيادتها هذا العام.

وتقوم مصلحة الكيمياء التابعة لوزارة الصناعة والتجارة بتطوير وتأهيل 3 معامل وإدارة وهى "مكتب التقارير – مكتب رئيس إدارة مركزية – الطرق الداخلية" كما يتم حاليا متابعة ومراجعة معامل العضوية وغير العضوية والمنظفات، كما تم عمل مخطط لشبكة ربط داخلية بين المعامل الخاصة بالمصلحة، وتقليل زمن فحص العينات حتى أسبوع واحد.

وتستهدف مصلحة الكيمياء فحص عينات 3536 عينة خلال شهر يونيو بإيرادات 3.8 مليون جنيه، كما تستهدف فحص 948 لترا من الحبر السرى بعائدات تقدر 32.141 جنيه، كما سيتم تنفيذ 10 دورات تدريبية داخل المصلحة و15 دورة أخرى خارجها للعاملين.

كما سيتم خلال شهر يونيو استكمال تنفيذ عمليات تأهيل المعامل المستخدمة فى الفحص، وتجديد شهادات معملى المعاد والمنتجات البترولية استعدادا لزيارة "الإيجاك" وهو المجلس الوطنى للاعتماد، وتوفير أجهزة البصمة الإليكترونية للعاملين فى المصلحة، وكذلك استكمال تنفيذ شبكة الربط الإلكترونى بين إدارات معامل مصلحة الكيمياء، استمرار سياسية تقليل زمن فحص العينة من يوم حتى 4 أيام فقط.

ويبلغ معدل إيرادات مصلحة الكيمياء سنويا أكثر من 33 مليون جنيه، يتم توريدها إلى ميزانية الدولة، جراء اختبار وتحليل عينات للجهات الآتية "قطاعات مصلحة الجمارك والغش التجارى والغش الصناعى وقطاع، الاستثمار والقطاع الخاص والقضاء، والأمن العام ووزارة التربية والتعليم".

وعقدت المصلحة 9 دورات تدريبية داخلية لعدد 9 من العاملين بشركات القطاع الخاص داخل معامل المصلحة فى مجال مواد البناء والمعادن والزيوت البترولية، كما تم استقبال 250 طالبا من طلاب الفرقة الثالثة لكليات العلوم وإتمام الإجراءات الخاصة بتدريبهم وتنظيمهم وتحديد المواعيد الخاصة بتدريبهم.

وخلال شهر مايو أيضا تم عمل دورات تدريبية خارجية منها ورشة عمل المهارات الفنية والقانونية بمركز الدراسات العربية للتدريب والتنمية، للتميز بين سلامة وجودة الأغذية، وكذلك تنظيم المؤتمر الدورى الثانى للجودة والمستقبل بالمعهد القومى للجودة.

وأرسلت مصلحة الكيمياء، عدد من الأسطوانات المضغوطة باللغة الإنجليزية بناء على طلب وزارة الخارجية للتعريف بخدمات مصلحة الكيمياء فى مجال التحاليل الكيميائية وتقديم الاستشارات العلمية فى عدد من الدول الأوروبية.

ووفق التقرير الشهرى للمصلحة، فقد تم التواصل مع مدير مكتب المجلس التصديرى للأثاث وإرسال نسخ ومطبوعات باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية لتعريف المصدرين المصريين وغيرهم فى البلاد العربية والأجنبية بخدمات مصلحة الكيمياء فى مجال الكيمياء فى مجال التحاليل الكيميائية وتقديم الاستشارات العلمية.

افتتاح فرع جديد فى مطار القاهرة وإنتاج 903 لترات حبر للمجازر.

وأعلنت المصلحة، عن افتتاح فرع فى مطار القاهرة بقرية البضائع كما تسعى المصلحة إلى استمرار تأهيل وتطوير مكتب تقارير معمل مواد البناء الطرق، بالإضافة إلى تطوير إدارة المعلومات ومكتب رئيس الادارة المركزية لمعامل الاسكندرية والموانى والأقاليم.

وتواصلت المصلحة مع عدد من الشركات منها" قها للصناعات الغذائية وشركة دومتى والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف –الصحى جرين لاند حلوانى " من أجل زيادة عدد العينات المقدمة إلى المصلحة من هذه الشركات وبالتالى أدى إلى زيادة الإيرادات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة