مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة السلام الثالثة إلى فرنسا

الأربعاء، 14 يونيو 2017 11:46 ص
مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة السلام الثالثة إلى فرنسا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، صباح اليوم الأربعاء، ثالث قوافل السلام إلى فرنسا، فى إطار إيفاد عدد من القوافل إلى عدد من الدول الأجنبية فى قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا.

تضم القافلة 13 عضوا من العلماء الشباب من هيئة التدريس بشعبة الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، وباحثين من مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة.

وتهدف القافلة إلى ترسيخ قيم الحوار والسلام والتعايش المشترك بين أبناء المجتمعات المختلفة، وتحصين الشباب من الوقوع فى براثن جماعات التطرف، ونشر ثقافة السلام، فضلا عن استعراض دور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين فى إنتاج الخطاب الدينى الوسطى ونبذ التطرف والعنف والإرهاب.

ومن المقرر أن تنظم القافلة عددا من الأنشطة والفعاليات خلال زيارتها إلى عدد من المدن الفرنسية، وبعض المراكز الإسلامية، حيث يتم عقد العديد من المحاضرات والندوات، وإلقاء خطبة الجمعة والعيد فى بعض المساجد بفرنسا، كما ستجرى القافلة عددا من اللقاءات المفتوحة مع أعضاء الجالية المسلمة وبخاصة الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على ما يدور فى أذهانهم من تساؤلات وفق المنهج الوسطى القويم، وكذلك توزيع بعض الكتب من منشورات مجلس الحكماء ومركز الأزهر للترجمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة