كوريا الشمالية تفرج عن الطالب الأسوأ حظا فى العالم بعد الحكم عليه بالحبس 15 عاما لسرقة ملصق للوحدة الوطنية.. الشاب الأمريكى يعتذر للشعب الكورى وينال العفو بعد قضاء 17 شهرا فى السجن

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:39 ص
كوريا الشمالية تفرج عن الطالب الأسوأ حظا فى العالم بعد الحكم عليه بالحبس 15 عاما لسرقة ملصق للوحدة الوطنية.. الشاب الأمريكى يعتذر للشعب الكورى وينال العفو بعد قضاء 17 شهرا فى السجن الطالب الامريكى المحتجز فى كوريا الشمالية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة جديدة من زعيم كوريا الشمالية لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، قرر الإفراج عن الطالب أوتو وارمبيه المحكوم عليه بالسجن 15 عاما، مع الأشغال الشاقة لإدانته بسرقة ملصق للوحدة الوطنية خلال رحلة له مع أصدقائه من بكين.

68265-الطالب-الامريكى-المحتجز-فى-كوريا-الشمالية
68265-الطالب-الامريكى-المحتجز-فى-كوريا-الشمالية

 

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، أن السلطات الكورية الشمالية أفرجت عن الطالب الأمريكى أوتو وارمبيه المحكوم عليه بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة لإدانته بالسرقة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن تيلرسون قوله إن "الطالب فى طريقه إلى الولايات المتحدة حيث سينضم إلى أسرته بعد 17 شهرا من الاعتقال".

 

140672-الطالب-الامريكى-المحتجز-فى-سجون-كوريا-الشمالية
140672-الطالب-الامريكى-المحتجز-فى-سجون-كوريا-الشمالية

 

وأكد الوزير أن بلاده تواصل جهودها من أجل أن تفرج بيونج يانج عن ثلاثة أمريكيين آخرين معتقلين هناك.

يأتى ذلك فيما كانت صحف أمريكية قد قالت إن الطالب المفرج عنه دخل فى حالة غيبوبة منذ أكثر من عام بعد أن أصيب بنوع من التسمم فى سجنه، ولم يتسن لمسئولين أمريكيين تأكيد ذلك.

وقد وصف الطالب  فى السابق بأنه الأسوأ حظا فى العالم، هو الطالب الجامعى الأمريكى المحتجز فى سجون الدولة الأكثر انغلاقا؛ كوريا الشمالية، بتهمة سرقة ملصق سياسى من أحد الفنادق فى العاصمة بيونج يانج، خلال رحلة مع مجموعة من أصدقائه من العاصمة الصينية بكين إلى العاصمة الكورية الشمالية.

وبدأت قصتة حسب ما نشرت "التايم" الأمريكية، أن أوتو فريدريك وارمبير، الطالب بجامعة فرجينيا الأمريكية، تم استجوابه من المسؤولين فى كوريا الشمالية بعد أن اعتقل وهو يرتكب ما وصفته وسائل الإعلام فى بيونج يانج نشاطًا مناهضًا لكوريا الشمالية، وجاء قرار اعتقاله خلال تفتيشه فى مطار بيونج يانج قبل مغادرة البلاد بساعات قليلة، حيث شك فيه الضابط المسئول عن التفتيش وقام بتفتيشه فوجد معه هذا الملصق.

واعترف الطالب الأمريكى، أنه فى الأول من يناير الماضى سرق من الفندق الذى كان يقيم به فى كوريا الشمالية، ملصقًا سياسيًا يروج لـ"حب الشعب الكورى الشمالى لنظامه"، مضيفًا: "الهدف من مهمتى كان الإضرار بالدافع الأخلاقى للعمل لدى الشعب الكورى الشمالى، وأنه كان هدفًا غبيًا جدًا".

وأضاف الطالب الأمريكى أنه دخل كوريا الشمالية أواخر ديسمبر الماضى قادمًا من بكين لارتكاب الجريمة بعد تكليفه بهذه المهمة من قِبَل كنيسة الصداقة المتحدة الميثودية وبموافقة الحكومة الأمريكية، مضيفًا أن عضوة بالكنيسة طلبت منه جلب الملصق كعلامة على النصر لأن ذلك يمكن أن يلحق الضرر بوحدة شعب كوريا الشمالية، ويظهر إهانة الغرب للدولة.

وأشار إلى أنه تلقى وعدًا بالحصول على سيارة مستعملة بقيمة 10 آلاف دولار إذا نجح، وأن الكنيسة ستدفع لوالدته 200 ألف دولار فى حال احتجازه من قِبَل بيونج يانج، واعتذر الطالب الأمريكى لشعب وحكومة كوريا الشمالية وتوسل الصفح عنه.

 وبعد أسبوعين ونصف، وبعد محاكمة استمرت أقل من ساعة، حكم على وارمبير بالسجن لمدة 15 عاما من الأشغال الشاقة، ومنذ ذلك الحين، احتجز فى مكان لم يكشف عنه، وأمضى حتى الآن 17 شهرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة