فشل محادثات تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:06 ص
فشل محادثات تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة البرلمان البريطاني - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت المفاوضات التى تقوم بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى مع ارلين فوستر زعيمة الحزب الديمقراطى الوحدوى "الأيرلندى الشمالي" لتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة بعد خسارة حزب المحافظين فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بى بى سى اليوم الأربعاء عن ارلين فوستر زعيمة الحزب الديمقراطى الوحدوى قولها إن المحادثات مع حزب المحافظين بزعامة ماى فشلت فى تشكيل الحكومة الجديدة.

وتسود حزب المحافظين حالة من عدم الرضا عن تيريزا ماى بعد خسارة الحزب أغلبيته فى مجلس العموم فى الانتخابات العامة المبكرة، التى جرت الخميس الماضى بناء على دعوة من ماي، حيث حصل الحزب على 318 مقعدا فقط، وهو ما يترتب عليه لجوء المحافظين إلى تشكيل حكومة أقلية بالتحالف مع الحزب الديمقراطى الوحدوى (الأيرلندي) لإكمال عدد المقاعد التى يحتاجها لتشكيل أغلبية (326 مقعدا)، وهو الأمر الذى لم يُتفق عليه نهائيا بعد.

وكان استطلاع للرأي، أجراه الموقع الإلكترونى الرسمى لحزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا، قد كشف أن نحو ثلثى أعضاء الحزب يؤيدون استقالة رئيسة الوزراء وزعيمة الحزب تيريزا ماي، وإجراء انتخابات جديدة على زعامة الحزب على خلفية نتائج الانتخابات الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة