تعرف على ابتسامة هوليود.. عمرها من 5 إلى 10 سنوات وتصمم خصيصا لكل شخص

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:00 م
تعرف على ابتسامة هوليود.. عمرها من 5 إلى 10 سنوات وتصمم خصيصا لكل شخص الدكتورة إيمان السباعى طبيبة أسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان السباعى أستاذ طب الأسنان وجراحة الفم، أن هوليود سمايل هى عبارة عن قشور Veneers رقيقة جداً يتم تصنيعها خصيصاً لكل فرد، من ثم وضعها على الجهة الأمامية من الأسنان بهدف تحسين شكله وزيادة بياضه بشكل دائم وبالتالى تحسين الشكل العام للشخص.

 وأوضحت السباعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حيث تعمل هذه القشور على تغيير لون وشكل وحجم وحتى طول الأسنان، بما يتوافق مع شكل الفك والفم الخاص بالمريض، وعادة ما تصنع هذه القشور من الخزف Porcelain، فهى قادرة على مقاومة البقع كما انها تعكس بشكل قريب جداً طبيعة السن، لتكون أشبه بابتسامة طبيعية وليست مصطنعة.

وأشارت الدكتورة إيمان أنه يتم اللجوء للهوليود سمايل فى حالة الأسنان التى تغير لونها وتصبغت ببعض البقع، أو وجود حشوات تجميلية كبيرة بين الأسنان والتى فقدت لونها وأصبح مختلفا عن لون الأسنان المجاورة، أو تكسر الأسنان، أو الأسنان التى تعانى من الانحراف أو غير متساوية فى الحجم والطول، أو الأسنان التى تحوى فراغات فيما بينها.

وأوضحت أن القشور عادة ما تبقى على الأسنان ما بين 5- 10 سنوات تقريباً قبل استبدالها، ولا تستلزم أى عناية إضافية، ولكن يجب على الشخص أن يستمر فى تنظيف أسنانه باستخدام الفرشاة وخيط الأسنان وغسول الفم كالمعتاد.

وأضافت انه بالرغم من أن القشور الخزفية مقاومة للبقع، ولكن قد ينصح الطبيب بتقليل كمية الطعام والشراب الذى يسبب هذه البقع على الأسنان مثل الشاى والقهوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة