بالصور.. تفاصيل مقتل طالب بسبب الخلاف على فتح "المندرة" فى قنا

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:15 م
بالصور.. تفاصيل مقتل طالب بسبب الخلاف على فتح "المندرة" فى قنا المجنى عليه
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدة طلقات بالبطن، كانت كفيلة بإفقاد طالب بكلية التربية حياته أمام منزله بمنطقة العزازية التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، كانت ساعة الوقت تدق الخامسة مساءً، وكان القتيل يستعد لتجهيز دوار العائلة لإقامة حفل زواج شقيقته كانت الفرحة تغمره ووقف بين أبناء عمومة منذ الصباح لشراء الحلوى والمشربات واستقبال المعزومين، لكن تبدل الفرح داخل "المندرة" إلى صمت وعزاء، بعد أن لقى مصرعه على يد جاره التى أطلق النار لرفضه إقامة مناسبات أو أفراح فى دوار العائلة، خاصة أن عائلة القتيل تقتسم مع عائلة المتهم بالمشاركة فى "الدوار".

 

تفاصيل الواقعة يرويها والد الضحية، قائلاً: منذ 4 أيام كان موعد عرس نجلتى وقراءه الفاتحة وعقد القران، ومن عادات أهل الصعيد أن يجتمع أهل العروسين لحضور قراءة الفاتحة داخل دوار العائلة والمعروفة بـ"المندرة" طلبت من نجلى أن يذهب إلى الدوار لفتحه وتجهيزه بصحبة أبناء عمومته وتجهيز الفرش تمهيداً لعقد قران شقيقته وقراءة الفاتحة، وكان البهجة والفرحة تغمرنا، خاصة أنه زواج نجلتى الكبرى، بعد أن ذهب نجلى وأولاد عمومته فوجئ بعائلة أحد الأشخاص يدعى محمود الأنصار يطلب منا بغلق المندرة، وكان يمشى بصحبته خاله، فوقعت مشادة كلامية مع القاتل محمود عبد الستار الأنصارى 30 عاماً، وفوجئنا به يذهب إلى المنزل حاملاً سلاح نارى، وأخذ يصيح مردداً عبارات "المندرة لو متقفلتش هخليكم تمشو زى الفراخ".

 

وأضاف، أنه لم تمر دقائق على ترديد تلك العبارات حتى بدأ يطلق الأعيرة النارية بصورة عشوائية، على جميع المتواجدين أمام المندرة حتى أصيب نجلى بطلقات نارية فى البطن وشقيقى بطلقتين فى قدمة، توجهنا بهم إلى المستشفى وتوفى نجلى متأثراً بإصابته، وتمكن القاتل من الهروب بصحبة خاله، وتركوا المنطقة منذ وقوع الحادث وتحول فرح نجلتى إلى مأتم بسبب ضياع شقيقها بسبب خلاف على شىء لا يستحق أن يقتل فيها شاب فى مقتبل العمر ينتظره مستقبل دون مراعاة لحرمة الدم فى شهر رمضان الكريم.

 

بينما يقول ابن عم القتيل: "القاتل عمل كده لأن معاه خاله مستشار يقدر يحميه، وأن دم أبنى عمى لن نتركه وسنلجأ للقانون وسنأخذ حقنا بأيدينا، وإحنا غلابة لا نملك سلطة لكن الحمد لله لدينا عزة وكرامة والقصاص من القاتل هو شرع ربنا، والمتهم بيحتمى فى خاله المستشار، لأن أجهزة الأمن عندما أخطرت بالواقعة ألقت القبض على والدى وطلبت منه تسليم بندقية فى حين أن والدى لم يمسك سلاحًا وجميع من كانوا واقفين أثناء المشاجرة شاهدوا من يحمل البندقية ويطلق النار بصورة عشوائة، وفى النهاية خرج بعد أن قدمنا شكوى ضد معاون المباحث، وأمرت النيابة بإخلاء سبيله، وحتى الآن لم يقدم القاتل للمحاكمة بتهمة قتل ابن عمى.

 

واختتم حديثه: "فين القانون اللى يعاقب المتهم بقتل ابن عمى ويحاسب خاله المستشار الذى شاهد عملية إطلاق النار وكان محرضاً على ذلك الأمر، ذنبه أيه ابن عمى يقتل بدون سبب، لأن رفض الاستجابة لطلب القاتل بغلق دوار العائلة، حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم".

 

 من جانبه قال اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، أن أجهزة الأمن أصدرت قرارا بضبط وإحضار المدعو محمود عبد الستار محمد وشهرته محمود الأنصارى لقيامه بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى قتل شاب وإصابة مسن بسبب خلافات الجيرة.

 

وكانت مستشفى دشنا المركزى استقبلت جثة ط. م. ف 18 سنة وآخر مصاب، إثر تلقيهم أعيرة نارية أودت بحياة الأول، فتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد هندى مدير المباحث ضم العميد هشام الضوى مأمور مركز شرطة دشنا والرائد إبراهيم السبيلى رئيس مباحث مركز دشنا والنقيب هشام عمران معاون مباحث مركز دشنا وتبين نشوب مشاجرة بقرية العزازية التابعة لمركز دشنا بين أبناء عمومة بسبب الخلاف على منزل ميراث مما أسفر عن مصرع وإصابة المجنى عليهما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات بإشراف المستشار أحمد غوش مدير النيابة.

1-المجنى-عليه-يلتقط-صورة-تذكارية
 
2-محرر-اليوم-السابع-يستمع-لأسرة-القتيل-بقنا
 
3-دوار-العائلة-الذى-وقع-بسببه-المشاجرة
 
4-القتيل-يقف-داخل-الجامعة
 
5-محرر-اليوم-السابع-يستمع-لحديث-العائلية
 
6-المندرة-الذى-وقعت-أمامها-حادث-جريمة-القتل
 
7-القتيل-يقف-أمام-موقف-السيارات-بقنا
 
8-والد-الضحية-وإبن-عمه
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaaelsafty

جريمة القتل

يجب على رجال الامن القبض على المستشار وابن اخته بتهمة القتل والتقاعس عن القبض عليهم يثبت ان القانو لايطبق الا على الفقراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة