أكرم القصاص - علا الشافعي

المسيحيون فى مسلسلات رمضان.. جيرة طيبة ويفطرون المسلمين ويسحرونهم

الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:00 م
المسيحيون فى مسلسلات رمضان.. جيرة طيبة ويفطرون المسلمين ويسحرونهم مسلسل وضع امني عم مهنا المسيحي الذي يساعد عمرو سعد
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد كثيرة في دراما رمضان ظهر فيها المسيحيون ومنها مسلسلات "وضع أمنى" و"اللهم إنى صايم" و"رمضان كريم" وجميعها كان فيها المسيحيون جيرانا لمسلمين تربطهم بهم علاقات طيبة ويحافظون علي حقوق الجيرة وتربطهم بالمسلمين علاقات الحب والمودة والرحمة .

اسرة مصطفي شعبان ضيوف لاسرة ام اريني المسيحية
اسرة مصطفي شعبان ضيوف لاسرة ام اريني المسيحية

ومن أفضل المشاهد التى شاهدتها فى دراما رمضان 2017 هذا العام مشهد بمسلسل " اللهم انى صايم " للنجم مصطفى شعبان عبارة عن : عزومة إم أرينى المسيحية لعائلة على " مصطفى شعبان " على إفطار رمضان فالمشهد يحمل مضامين مهمة ويؤكد على العلاقة الحقيقية بين المصريين من مسلمين ومسيحيين.

المشهد بدون شعارات رنانة من نوعية "يحيا الهلال مع الصليب" قدم الصورة الحقيقة لعلاقة المسلمين بالمسيحيين والجيرة الحقة وهو مشهد طبيعى ومكرر فى كل أحياء مصر الشعبية ومن يتوجه لشبرا سيجد هذا المشهد يوميا فى شهر رمضان.

افضل مشهد في دراما رمضان

افضل مشهد في دراما رمضان

مسلسل اللهم اني صائم
مسلسل اللهم اني صائم

مشهد من اهم مشاهد دراما رمضان بمسلسل اللهم اني صايم
مشهد من اهم مشاهد دراما رمضان بمسلسل اللهم اني صايم

المشهد ايضا أكد على مفهوم مهم جدا وهو أن الأديان جميعها تتكامل فقد قامت الاسرة المسيحية بإذاعة آيات من القرآن فى فترة ما قبل الافطار كأنها اسرة مسلمة وبرع المخرج فى رؤيته للمشهد الذى بدأه بالتصوير المسيحية وصورة المسيح ثم هبط بالكاميرا فى لقطة " بان " لنشاهد التلفاز وقراءة القرآن.

واستكمالا للحالة التى تؤكد على العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين نجد أن الاسرة المسيحية تضع " المصليات " سجاجيد الصلاة موجه على القبلة لتقوم أسرة مصطفى شعبان بصلاة المغرب فى منزل جيرانهم المسيحيين.

هذا المشهد لخص بدون مبالغة وبشكل بسيط العلاقة الطيبة والحقيقة بين المسلمين والمسيحيين والجيران ولذلك فهو من أفضل مشاهد دراما رمضان هذا العام.

كما سنرى فى مسلسل " رمضان كريم " الفنان أحمد صيام يقدم شخصية المسيحى الذى يقوم بتجهيز وجبات الفول والسحور للمسلمين وشخصيته طيبة ومسالمة على عكس الدور الذى يقدمه فى مسلسل " كلبش ".

 

 

عم مهنا صاحب البازار المسيحي الذي يساعد عمرو سعد

عم مهنا صاحب البازار المسيحي الذي يساعد عمرو سعد

 

أما في مسلسل " وضع امني " للنجم عمرو سعد فنري الفنان اميل شوقي يقدم شخصية صاحب بازار " عم مهنا " ذلك الرجل المسيحي الذي يعمل بالغردقة في السياحة ويساعد حسن الغريب " عمرو سعد " ويقدم له النصائح ويعامله كمعاملة ابنائه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة