الكنيست الإسرائيلى تصادق على خصم مخصصات الأسرى من الضرائب

الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:43 م
الكنيست الإسرائيلى تصادق على خصم مخصصات الأسرى من الضرائب الكنيست الإسرائيلى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت الكنيست الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية مشروع قانون خصم المخصصات المالية التى تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى والشهداء الفلسطينيين من أموال الضرائب التى تجبيها إسرائيل لصالح السلطة، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية. 

وصوت على مشروع القانون الذى قدمه " اليعازر شترين " عضو الكنيست عن حزب "يش عتيد " كامل أعضاء الائتلاف الحكومى الاسرائيلية وعدد من اعضاء كتل المعارضة فيما ربطت الحكومة الاسرائيلية موافقتها على مواصلة عملية تشريع القانون بضرورة موافقتها المسبقة على كل خطوة قبل تقديمها للتصويت.

وشهدت جلسة التصويت تلاسن شديد بين أعضاء من القائمة المشتركة وآخرين من حزب الليكود والأحزاب اليمنية الأخرى الذين اعتبروا المخصصات المالية دعما "للإرهاب" وتشجيعا لقتل الإسرائيليين.

وكان تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صرح بأن حكومة إسرائيل والإدارة الأمريكية تسعيان لجر الجانب الفلسطينى الى معارك فرعية وأخرى مفتعلة كيهودية الدولة، ورواتب الأسرى والشهداء، وتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بعيدا عن جوهر الصراع، الذى كان وما يزال الاحتلال الإسرائيلى والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطينى.

وأكد بأن المخصصات، التى تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية لعائلات شهداء وجرحى وأسرى فلسطين كانت وما زالت وسوف تبقى التزاما سياسيا وطنيا وإنسانيا وأخلاقيا وأن أحدا فى منظمة التحرير الفلسطينية أو فى السلطة الوطنية لا يملك الحق بوقف صرف هذه المخصصات باستثناء المجلس الوطنى الفلسطينى صاحب الولاية السياسية والدستورية فى هذا الشأن.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة