الثقافى الفرنسى يستعد لإقامة عيد الموسيقى بحديقة الأزهر

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:30 ص
الثقافى الفرنسى يستعد لإقامة عيد الموسيقى بحديقة الأزهر حفل الموسيقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعد السفارة الفرنسية فى مصر والمعهد الفرنسى بمصر، إلى إقامة عيد الموسيقى 2017 والمُقرر إقامته يوم 17 يونيو الساعة السابعة والنصف بحديقة الأزهر بالشراكة مع السفارة السويسرية.

يذكر أنه تمت إقامة عيد الموسيقى لأول مرة فى فرنسا فى 21 يونيو 1982 ومن ثم تحول إلى "ثورة موسيقية"، وأصبح تجمعا شعبيا حول مبادئ دولية: وهى حرية التعبير والابتكار، والأخوة، والأمل والسعادة.

بعد ذلك تخطى نجاح عيد الموسيقى حدود فرنسا وأصبح عيداً يتم الاحتفال به فى 120 دولة حول العالم، حيث يعتبر اليوم رمزاً للثقافة الفرنسية فى الخارج، ومنذ نجاحه فى مصر عام 1992 يتوافد جمهور عريض لحضوره عاما بعد عام.

ويشمل برنامج الاحتفال هذا العام:

فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بدأ تجمع عشاق الموسيقى والمهرجان فى مدخل الحديقة.

 وفى تمام الساعة الثامنة، مدرسة الدرب الأحمر للفنون تقدم صوت الطبول، ثم يتابع استوديو "اوسكاريزما" الضجة ويقود المحتفلين من مشهد إلى آخر.

 وفى تمام الساعة الثامنة والنصف، "توكبوكس " مع ميام محمود، وهو مزيج سريع الزوال من الأصوات التى تزيل حاجز اللغة، ثم مزيد من الخطىَ مع "اوسكاريزما" المتجَول حتى نصل إلى بدايات العرض الرئيسى.

 وفى تمام الساعة التاسعة مساء، يكون المحتفلون على موعد مع  "ايجيبشن بروجكت"، وفى الساعة العاشرة، موعد مع الإيقاعات الغجرية الصاخبة والنصوص المجنونة لـ "لاكارافان باس".

وفى الساعة الحادية عشر مساءً، يدخل "جون جريفز" لفاصل موسيقى، وفى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، يطل علينا نجم النجوم فتحى سلامة، ويدخل فريق الأحلام الحائز على جائزة جرامى فى المشهد، تركيبة لا مثيل لها من نجوم القاهرة لعرض ختامى جبار صرخة أخيرة لإسقاط كل الجدران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة