خالد صلاح

ضعف السمع والسوائل أبرز أعراض التهاب الأذن.. تعرف على الأسباب والعلاج

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:30 م
ضعف السمع والسوائل أبرز أعراض التهاب الأذن.. تعرف على الأسباب والعلاج الاذن - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد كمال أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، أن أعراض التهابات الأذن كثيرة عند الكبار البالغين والتى تختلف عن أعراض التهاب الأذن فى الأطفال، موضحا أن أبرز أعراض التهاب الأذن هى ألم شديد فى الأذن، وجود سوائل فى الأذن، ضعف فى السمع.

وأضاف الدكتور محمد كمال فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن إلتهابات الأذن ترتفع عادة فى فصل الشتاء والخريف خاصة لدى الأشخاص الذين يعانوا من الحساسية الموسمية، كما أن تلوث الهواء فى أى من الفصول من أبرز أسباب التهابات الأذن خاصة مع وجود مستويات مرتفعة من الدخان والتبغ يمكن أن تؤدى لخطر التهابات الأذن.

وأشار أستاذ الأنف والأذن والحنجرة إلى أن العلاج فى التهابات الأذن لابد أن يحدده الطبيب المختص، ولابد من استشارة الطبيب فورا عند ظهور الأعراض، حتى لا تستمر لحين مضاعفاتها والتى تتضمن أبرزها ملاحظة وجود صديد أو سوائل أو إفرازات دموية أو غيرها من الأعراض التى تمنع الشخص المصاب من السمع بصورة جيدة.

وطالب الدكتور محمد كمال بضرورة الاهتمام بتجفيف الأذن جيدا بعد التعرض للمياه، سواء كان بسبب الاستحمام أو النزول إلى مياة البحر فى فصل الصيف والذهاب إلى المصايف، حيث أن تركيز المياه فى الأذن من الممكن أن يسبب التهابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة