وزير إماراتى: مفتاح أزمة قطر هو نبذها سياسة دعم التطرف والإرهاب

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 08:01 م
وزير إماراتى: مفتاح أزمة قطر هو نبذها سياسة دعم التطرف والإرهاب وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "سكاى نيوز" عربى أن وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قال إن  تصريحات وزير الخارجية السعودى عادل الجبير اليوم عن الأزمة مع قطر لخّصت الموقف وكلامه واقعى عاقل يعززه موقع السعودية ودورها"، وتابع:"المفتاح هو نبذ سياسة دعم التطرف والإرهاب".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير،أعرب اليوم الثلاثاء، عن أمله في أن تسود الحكمة والمنطق السياسة القطرية، فتتجاوب الدوحة مع دول الجوار، قائلا "نأمل أن تتجاوب قطر مع مطالبنا كى نتجاوز هذه الأزمة".

وأضاف الجبير، في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، أن  الحل فى يد قطر، ذلك أن الانفراج يتوقف على مدى استجابتها لمطالب وقف دعم التطرف والتدخل فى الشؤون الداخلية للدول.

وأشار الدبلوماسى السعودى إلى أن هناك مراجعة أمريكية للأسماء التي وردت فى القائمة الإرهابية التى صدرت من الرياض وأبوظبى والمنامة والقاهرة.

ودعمت الإدارة الأمريكية، بكثير من الحزم، التحرك الساعلا إلى إثناء قطر عن مواصلة دعم التنظيمات المتطرفة، وطالب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الدوحة، بالتوقف فورا عن دعم الإرهاب.

وأكد ترامب، فى وقت سابق، أن للدوحة تاريخا فى دعم الإرهاب على مستوى عال، وأكد رهانه على قمة الرياضة لتكون بداية لنهاية الإرهاب وفظائعه.

وكانت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها الإرهاب، كما أغلقت أجواءها ومياهها أمام قطر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة