موجيرينى: الاتحاد الأوروبى يثق فى التزام واشنطن بالاتفاق النووى مع إيران

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:09 م
موجيرينى: الاتحاد الأوروبى يثق فى التزام واشنطن بالاتفاق النووى مع إيران كلمة فيديريكا موجيرينى فى منتدى أوسلو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، اليوم الثلاثاء، عن ثقتها بأن واشنطن، ستلتزم بالاتفاق النووى المبرم مع إيران عام 2015.

وقالت موجيرينى - خلال مؤتمر صحفى، على هامش مؤتمر فى أوسلو، للوساطة من أجل السلام، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إنها واثقة من أن الولايات المتحدة ستتخذ قرارات حكيمة، مضيفة أن الاتحاد الأوروبى سيضمن بقاء الاتفاق وسيضمن التزامنا بذلك، وكذلك سيضمن استمرار سياستنا الخاصة بالتواصل مع إيران.

وكان وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف قال - أمس - إن إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ستلتزم فى نهاية المطاف بالاتفاق النووى المبرم فى 2015، على الرغم من تأكيداتها على العكس، وذلك لأنه فى صالح الولايات المتحدة.

وقال ظريف - بعد اجتماع مع نظيره النرويجى فى أوسلو - "للأسف، فإن سلوك الإدارة الجديدة فى واشنطن، ليس مبشرا، ونعتقد أنهم سيجدون فى نهاية المطاف أن من الضرورى الالتزام بالاتفاق".

يشار إلى أن إيران والدول الست (الصين وروسيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا)، عقدت مفاوضات فى أبريل 2015 بمدينة لوزان السويسرية من أجل التوصل إلى تسوية شاملة تضمن الطابع السلمى للبرنامج النووى الإيرانى، وإلغاء جميع العقوبات على إيران بشكل تام، واعتبرت طهران، أنه وضع حدا لحلقة مفرغة لم تكن فى مصلحة أحد، فيما وصفته واشنطن بالتاريخى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة