ضربة لإخوان تونس.. الحكومة التونسية تتجه لحظر الأحزاب والكيانات الدينية

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:29 م
ضربة لإخوان تونس.. الحكومة التونسية تتجه لحظر الأحزاب والكيانات الدينية الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت صحيفة الشروق التونسية مفاجأة اليوم، حيث أكدت أن الحكومة التونسية ستبدأ فى منع تأسيس الكيانات والأحزاب والمنظمات والتيارات على أساس دينى واستعمال المرجعية الدينية لغايات سياسية، فى الوقت الذى يشارك إخوان تونس من خلال حركة النهضة فى الحكم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدولة التونسية ملتزمة بمقررات وتوصيات قمة الرياض بخصوص محاصرة منابع الإرهاب، وأيضا منع الكيانات والتنظيمات التى تستعمل الدين لغايات سياسية.

 

وقالت الصحيفة إن ما يحصل مع قطر هو من ضمن نقاط قمة الرياض، ومن النقاط الأخرى التى التزمت بها تونس وستنفذها قريبا هى منع تأسيس الكيانات والأحزاب والمنظمات والتيارات على أساس دينى واستعمال المرجعية الدينية لغايات سياسية، بالنظر إلى خطورة مثل هذه الكيانات على مقومات الدولة ومؤسساتها وتعارضها المطلق مع مفهوم الدولة الوطنية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة تعتزم ادخال تعديلات على مرسوم الأحزاب باتجاه منع تأسيس الأحزاب السياسية على أساس دينى أو استنادا إلى مرجعية دينية باعتبار أن الدين الاسلامى هو القاسم المشترك بين التونسيين إلا أن الحسم فى هذا الملف تأجل لعدّة أسباب من بينها أن معاناة من هو فى الحكم بسبب استناده إلى مرجعية دينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة