رئيس "خطة البرلمان": قرارات لحماية محدودى الدخل قريبا بتكلفة 60 مليار جنيه

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 05:39 م
رئيس "خطة البرلمان": قرارات لحماية محدودى الدخل قريبا بتكلفة 60 مليار جنيه الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن قرارات سيتم اتخاذها فى القريب العاجل تستهدف حماية محدودى الدخل، قائلا "قرارات فى القريب العاجل تكلف خزينة الدولة 60 مليار جنيه هدفها حماية محدودى الدخل، مثل العلاوات والإعفاءات الضريبية ومزايا تموينية".

وأوضح عيسى أنه كان من الطبيعى البحث عن مصادر لتمويل تلك القرارات، وإلا كان سيزيد عجز الموازنة والدين العام وفوائده، موضحا أن هذا المصدر كان خصم نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص لصالح الخزانة العامة للدولة.

كما لفت رئيس لجنة الخطة والموازنة إلى أن نظام الخصم الضريبى بمشروع الحكومة ليس اختراع وطبق فى العديد من الدول، لافتا إلى أنه يحقق العدالة النسبية والتصاعد الضريبى، موضحا أنه أسلوب جديد والحكومة ترى أنه لن يواجه مشاكل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة مشروع الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة وحضور عمرو الجارحى وزير المالية ونائبيه عمرو المنير ومحمد معيط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. غالى

محدودى الدخل

نأمل النظر الى معدومى الدخل.. وكفاية على محدودى الدخل ما اخذوه..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة