تضامن المنيا: وصول إعلام وراثة 8 شهداء بالحادث الإرهابى.. ونستخرج الشيكات

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 05:01 م
تضامن المنيا: وصول إعلام وراثة 8 شهداء بالحادث الإرهابى.. ونستخرج الشيكات عصام البديووى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن بالمنيا، إن عدد إعلام الوراثة التى وصلت بالفعل إلى مديرية التضامن، خاصة بشهداء بنى مزار وعددهم 8 شهداء، ولم يصل غيرهم، ولفت إلى أن عدد الشهداء فى حادث دير الأنبا صموئيل 28 شهيدًا، موزعين 10 شهداء مغاغة، و8 بنى مزار و3 أبوقرقاص، و7 مركز الفشن التابع لمحافظة بنى سويف.

 

وأضاف وكيل الوزارة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارى العمل على إنهاء الشيكات الخاصة بالشهداء الـ8 فقط، لحين وصول الباقى من إعلام الوراثة للشهداء، وعددهم 20 شهيدًا، ولفت عبد الله لأن قيمة الشيك الواحد 100 ألف جنيه تتسلمها الأسرة.

 

وأوضح عبد الله، أنه لم يتم تحديد موعد تسليم الشيكات لأسر الشهداء، حيث إنه سيتم إرسال مذكرة للوزارة ولها ما تراه فى كيفية وطريقة والشخصيات التى سوف تحضر تسليم تلك الشيكات.


وأوضح أنه تم تسليم 14 مصابًا فى الأحداث أيضًا الشيكات الخاصة بهم، وقيمة الشيك الواحد ٤٠ ألف جنيه. 

 

وفى السياق نفسه تواصل الأجهزة الأمنية بالمنيا وفرقة العمليات المشكلة لمطاردة الجناة، عملها فى الصحراء منذ وقوع الحادث.

 

وقد أجرى مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف، جولة تفقد فيها القوات على الطريق الصحراوى وطالبهم ببذل مزيد من الجهد.

 

وأكد مدير الأمن، أنه جارى التنسيق مع المطرانيات بعموم المحافظة لإيفاد الأمن الإدارى التابع لها لتلقى دورات تدريبية بإدارة الحماية المدنية بالمنيا، لتدريبهم على سبل التعامل مع المواقف الطارئة وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة، وتحقيق حالات الاشتباه، مؤكدًا على تفعيل الحرم الأمن بمحيط المنشآت الكنسية، وعمل عدة نقاط فرز متقدمة للفحص الجيد لجميع المترددين على مسافات مناسبة.

 

وقالت مصادر مطلعة، أن الأخبار السارة سوف تكون قريبًا، وأن الأعمال التى تجرى فى الصحراء الغربيه بمثابة حرب ضد العناصر الإرهابية التى اتخذت من تلك الصحارى مأوى لها.

 

يذكر أن محافظة المنيا شهدت حادثًا أليمًا استشهد فيه 28 شخصًا قبطيًا أثناء توجههم إلى دير الأنبا صموائيل على الطريق الصحراوى الغربى وطالتهم يد الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة