بالصور.. ضحية جديدة لـ"بعبع الثانوية العامة".. انتحار طالبة بسبب الجبر والهندسة الفراغية فى كفر الشيخ.. وتباين ردود أفعال الطلاب من الامتحان.. وغرف عمليات التربية والتعليم فى المحافظات: لم نتلق شكاوى

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:45 م
بالصور.. ضحية جديدة لـ"بعبع الثانوية العامة".. انتحار طالبة بسبب الجبر والهندسة الفراغية فى كفر الشيخ.. وتباين ردود أفعال الطلاب من الامتحان.. وغرف عمليات التربية والتعليم فى المحافظات: لم نتلق شكاوى تباين ردود الأفعال بين الطلاب حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات أحمد مرعى - محمد سليمان - حسن عبد الغفار - رباب الجالى - جاكلين منير - عماد عرفة–ضحا صالح– إيمان مهنى - فايزة مرسال - حسن عفيفى - ماهر أبو نور – ناصر جودة - جمال ابو الفضل - محمد فتحى - هانى فتحى -  عبده عبد البارى - سيد نون – محمد عزام - محمود شاكر - محمد حيزة

سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية لسهولة امتحان الجبر

تغيب 61 طالبا عن حضور امتحان الجبر والهندسة الفراغية بدمياط

طلاب الدقهلية: الامتحان أقل من مستوى الطالب المتوسط

سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية لسهولة امتحان الجبر

تعليم الشرقية: لا شكاوى أو محاضر غش فى امتحان " الجبر والهندسة "

ارتياح بين طلاب الثانوية بالسويس لسهولة الجبر والهندسة الفراغية

طلاب الثانوية بالأقصر فى سعادة كبيرة من مستوى امتحان الجبر والرياضة



 

 

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ففى الوقت الذى عمت فيه الفرحة عدد من الطلاب بعد حالة الحزن والبكاء التى كست وجوه الطلاب، بسبب صعوبة امتحانى اللغة الإنجليزية والفيزياء، سادت حالة من الحزن بين طلاب آخرين وصلت إلى درجة إقدام "ريم إبراهيم" الطالبة بلجنة 12 بمدرسة محمد فريد فى كفر الشيخ، حيث انتحرت عقب الامتحان، بإلقاء نفسها من الطابق الثانى، وتم نقلها بسيارة الإسعاف لمستشفى دسوق العام، ولكنها لقيت مصرعها فور وصولها المستشفى.

يأتى ذلك فيما سادت الفرحة بين طلاب الدقهلية، ووصفوا الامتحان بأنه أقل من مستوى الطالب المتوسط، وأن كل الأسئلة كانت مباشرة، ومن كتاب المدرسة، مؤكدين أنه قصير ومناسب للوقت المحدد.

الثانوية العامة (1)
 
وقال الدكتور هانى جميعة مدير مرفق إسعاف الدقهلية، إنه لم تحدث اليوم أى حالات إغماء بين الطلاب، الذين أدوا امتحان الرياضة البحتة شعبة الرياضيات للشهادة الثانوية العامة.

وفى المنوفية، قال الطالب محمد أشرف، أن امتحان مادة الجبر جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى الامتحان على 19 سؤال معظمهم سهله جدًا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز، وتشير ندى إيهاب إلى أن الامتحان كان سهلًا أكثر من المتوقع وخالى من الألغاز، فيما أكد الدكتور رضا الرشيدى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، إنه لم يتلق اليوم أى شكاوى بخصوص امتحانات مادة الجبر.

الثانوية العامة (4)
 

وقالت تسنيم محمود، طالبة : "الامتحان جاء بشكل مباشر ودون أى تعقيدات على عكس ما اعتدنا عليه فى العديد من الامتحانات التى أديناها وخاصة الفيزياء واللغة الانجليزية"، فيما أكد الطالب محمد صابر، أنه استعاد القوة والعزيمة من جديد لاستكمال الامتحانات.

وفى الشرقية، أكد هشام السنجرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى من الطلاب حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ولم يتم رصد أى حالات غش أو اصطحاب محمول داخل اللجان.

وفى دمياط، قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى، لافتًا إلى أن 61 طالبًا وطالبة تغيبوا عن حضور الامتحان.

الثانوية العامة (2)
 

 

الثانوية العامة (3)
 

وفى الأقصر، قالت أسماء صالح محمد الطالبة بمدرسة الثانوية بنات، أن الامتحان كان بسيط وسلس للغاية لكونه جاء من المنهج وبصورة مباشرة ولم يحمل أية الغاز فى الاسئلة، مؤكدة أنها شعرت بسعادة كبيرة لدى مشاهدتها ورقة الامتحان فور بدء الوقت، من مستوى المادة الذى وصفته بالسهل للغاية.

وقال مصطفى عبده الطالب بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بنين، أن امتحان الجبر أعاد إليهم الأمل بعد أزمة امتحان الفيزياء، كما أكد الطالب صالح عصام أنه سعيد للغاية بمستوى مادة الجبر التى كانت من المتوقع أن تكون صعبة بعد سلسلة الصعوبات فى اللغة الأجنبية والفيزياء ولكن الامتحان خالف توقعاتهم.

كما سادت الفرحة على وجوه طلاب الإسكندرية، وقالت أمال عبد الظاهر رئيس قطاع الثانوية العامة بالإسكندرية، إنه لم يتم رصد أى حالات غش أو إغماءات كما لم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى من صعوبة الامتحان.

الثانوية العامة (5)
 

 

الثانوية العامة (6)
 

واشتكى طلاب جنوب سيناء من تضمن الامتحان بعض الأسئلة الصعبة، وضيق الوقت، وأنهم لم يستطيعوا حل معظم الأسئلة باستثناء القوانين، وفى أسيوط أيضًا تباينت ردود أفعال الطلاب، حيث وصف البعض الامتحان بالطويل جدًا ويحتاج لوقت أكثر من المتاح.

وفى السويس، ساد الارتياح بين أولياء الأمور الجالسين فى محيط المدارس للاطمئنان على الطلاب، بعد أن أطمئنوا من أبنائهم على سهولة الامتحان، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان يتضمن أجزاء تحتوى على أسئلة غامضة ولكن من داخل المنهج، وفى مجمله جاء فى مستوى الطالب.

وفى بورسعيد، أبدت طالبات مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات سعادتهن من الامتحان، مؤكدن أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والأسئلة واضحة وسهلة.

الثانوية العامة (7)
 

وقال حازم عبد المطلب، المنسق الإعلامى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أن غرفة العمليات لم تتلقى أية شكاوى من صعوبة أو شكاوى صحية أو أمنية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية بجميع لجان المحافظة، لافتا إلى أنه تغيب عن الامتحانات 17 طالب وطالبة.

وفى القليوبية، سادت حالة من الارتياح بين الطلاب، وقال محمد احمد طالب بمدرسة طوخ الثانوية أن الامتحان جاء غير غامض وواضح ومتدرج حيث توجد بعض النقاط للطالب المتميز والبعض فى مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبه، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلقى أى شكاوى من الامتحان وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

الثانوية العامة (8)
 

 

الثانوية العامة (9)
 

كما قال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أن المديرية وغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة لم تتلقى أى شكاوى من الطلاب.

وفى المنيا، قال صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم، أن الغرفة المركزية المشكلة لمتابعة الامتحانات لم تتلقى شكوى خاصة بصعوبة الامتحان ولم نتلقى أى إخطارات خاصة بنقل طلاب إلى المستشفى، فيما يقول الطالب نادى خلف، أن الامتحان جاء سهلا وكان هناك 3 مسائل فقط يحتاجوا إلى عمق فى التفكير.

وفى البحر الأحمر، أعلنت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن عدم تلقى غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر أى شكاوى خلال الامتحان.

وأكدت نورا فاضل، أن هناك تواصل دائم بين غرفة العمليات التابغة لوزارة التربية والتعليم والمديرية فى البحر الأحمر لمتابعة سير الامتحانات، قائلًا : "لم ترد إلينا اليوم أى شكاوى من الامتحان، وقالت الطالبة سلمى عبد الفتاح، إن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط وسهلاً، وأن امتحان اليوم كان أفضل مما سبق من امتحانات ولكن طويلا فى بعض الأسئلة.

وفى البحيرة، أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة لم ترصد أى حالة غش على الإطلاق أو أى شكاوى فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

الثانوية العامة (10)
 
وفى بنى سويف وصفت الطالبة إيناس محمود الامتحان بأنه جيد ولكن يحتوى على بعض النقاط البسيطة التى تميز الطالب المتفوق، فيما أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، عدم تلقى غرفة عمليات المديرية أى بلاغات من اللجان أو مرفق الإسعاف بحدوث أى حالات إغماء أو نقل أى حالات إلى مستشفيات المحافظة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المديرية تعمل على مدار الساعة.

وفى الوادى رصدت عدسة اليوم السابع موافقة رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الوادى الجديد على دخول طالبين تأخرا عن موعد غلق باب اللجنة بحوالى 7 دقائق قبل بدء الامتحان فعليا، حيث وصل الطالبين متأخرين عن موعد غلق الباب واضطرا للانتظار لمدة 5 دقائق حتى تم السماح لهما بالدخول، وتم تفتيشهما ذاتيا وتمكنا من أداء الامتحان مع باقى زملائهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة