أكرم القصاص - علا الشافعي

"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية لتأهيل وعاظ اللغات فى الرد على الشبهات

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 12:22 م
"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية لتأهيل وعاظ اللغات فى الرد على الشبهات الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تأهيلية لوعاظ اللغات الأجنبية وذلك بمدينة البعوث الإسلامية، تستمر الدورة لمدة شهر ونصف ويحاضر فيها متخصصون فى العلوم الشرعية من أساتذة جامعة الأزهر.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات صحفية، إن الدورة تستهدف تأهيل هؤلاء الوعاظ وزيادة المستوى العلمى لهم، لأجل الاستفادة بهم فى التواصل مع الناس دعويا خاصة الذين لا يجيدون العربية باعتبار أن هؤلاء الوعاظ يتقنون لغات أجنبية مختلفة.

أضاف الأمين العام أنه من منطلق دور الأزهر العالمى وحاجة العالم إلى المنهج الأزهرى وما يتميز به من وسطية واعتدال، فإن الاهتمام بتجهيز هؤلاء الوعاظ لأجل أن يقوموا بدور مهم فى نشر صحيح الإسلام والرد على الشبهات المفتراة على الإسلام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام نتيجة ما تروجه بعض الجماعات المتطرفة وذلك من خلال النشر والتواصل الإلكترونى للوصول إلى أكبر عدد من الناس.

أوضح عفيفى أن الدورة تركز على تقديم جرعات مكثفة للوعاظ فى القضايا الفكرية والفقهية المعاصرة، بالإضافة إلى الشبهات المثارة حول القرآن الكريم والسنة النبوية والردود عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة