الأمم المتحدة تتهم إسرائيل والفلسطينيين بالفشل فى عقد محاكمات جرائم حرب

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 05:12 ص
الأمم المتحدة تتهم إسرائيل والفلسطينيين بالفشل فى عقد محاكمات جرائم حرب جانب من العدوان الاسرائيلى على غزة _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة، إن الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى لم يقدما للعدالة المتهمين بارتكاب جرائم حرب من بينها القتل، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأشارت الوكالة إلى أن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، هو من أعد التقرير الذى يقيم الالتزام بما يصل إلى 64 تقريرا و929 توصية من مجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة والمحققين الحقوقيين التابعين للمنظمة الدولية من عام 2009 إلى عام 2016.

وقال التقرير: "ينبه المفوض السامى إلى عدم الالتزام المتكرر بالدعوات للمحاسبة التى وجهتها منظمة حقوق الإنسان بالكامل ويدعو إسرائيل إلى إجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة فى كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولى لحقوق الإنسان وجميع المزاعم بارتكاب جرائم دولية".

القاضية مارى مكجوان ديفيز  والخبير السنغالى دودو دينتقرير أممى يرجح ارتكاب إسرائيل وفلسطينيين جرائم حرب فى قطاع غزة

وأكد "عدم استجابة دولة فلسطين للدعوات إلى المحاسبة ويدعو دولة فلسطين لإجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة فى كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولى لحقوق الإنسان وكل المزاعم بارتكاب جرائم دولية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة