خالد صلاح

علماء أمريكيون: زرع خلايا مستخرجة من الخنازير فى الدماغ تعالج الشلل الرعاش

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:00 ص
علماء أمريكيون: زرع خلايا مستخرجة من الخنازير فى الدماغ تعالج الشلل الرعاش الشلل الرعاش
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون عن أن زرع خلايا الخنازير فى الدماغ قد تكون قادرة على علاج مرض باركنسون "الشلل الرعاش".
 
ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن التقنية المستقبلية لا تزال فى حيز التجارب، لكن لها علامات واعدة كعلاج جديد محتمل، ويعتقد أن أربعة مرضى من الشلل الرعاش التدريجيين فى نيوزيلندا خضعوا لهذا الإجراء.
 
وقد ثبت بالفعل نجاحه على الفئران، و18 مريضًا خضعوا لنفس العملية على أمل العلاج، ويعتقد "كين تايلور"، الرئيس التنفيذى لشركة "ليفينج سيل تيشنولوجيز"، الذى وضع العلاج، أنه من المؤكد أنه يمكن أن يقدم الأمل للملايين لتعزيز نمو الخلايا الجديدة وإصلاحها.
 

ما هو باركنسون؟

 
ويعتقد أن حوالى 127 الف شخص فى المملكة المتحدة لديهم باركنسون أو الشلل العراش، والذى يسبب الهزات، والحركات البطيئة وصلابة العضلات، ويُعتقد أن أكثر من 100 ملايين شخص يتأثرون بالمرض فى جميع أنحاء العالم، بل هو حالة عصبية تقدمية تدمر الخلايا فى جزء الدماغ الذى يتحكم فى الحركة.
 

كيف يعمل العلاج الجديد؟

 
العلاج فى السؤال حيث يستخدم خلايا من الضفيرة المشيمية فى الخنازير لوضعها فى كبسولات صغيرة حول 0.5MM  واسعة، وهذه المنطقة لديها مجموعة واسعة من الجزيئات والمواد الكيميائية الأساسية الأخرى التى يمكن أن تبقى الخلايا فى الدماغ صحية لوقف هجمة الشلل الرعاش.
 
ويتم وضع الكبسولات باستخدام مادة مشتقة من الأعشاب البحرية ثم توضع داخل الدماغ البشرى، ويعتقد الباحثون أن هذه الخلايا سوف تبطئ بعد ذلك مزيدًا من الخسائر عن طريق الحفاظ على صحة بعض الدوبامين المنتج من المخ.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة