أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى: ملتزمون بتوسعة الاستثمارات مع مصر

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:48 م
رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى: ملتزمون بتوسعة الاستثمارات مع مصر زيارة الوفد البرلمانى المصرى
واشنطن – إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيف لوتس الرئيس التنفيذى لمجلس الأعمال المصرى الأمريكى، إن واشنطن ملتزمة بتوسعة الاستثمارات المشتركة مع مصر. وإن زيارة الوفد البرلمانى المصرى هى أول زيارة وهى مهمة جدا وهذا يدل أن هذا برلمان حقيقى فى مصر.  

من جانبه، قال جورج ليبدى رئيس الغرفة المصرية الأمريكية، إن الغرفة هى المنظمة الوحيدة الكبيرة فى واشنطن اللى وقفت بجوار مصر، وكان فى فترة ٢٠١٣، وكانت فترة حرجة جدا، مشيرا إلى أن الغرفة الأمريكية تعمل بكل ما فى وسعها لدعم مصر.

وأضاف رئيس غرفة التجارة الامريكية للوفد البرلمانى المصرى: نحن دائماً نقف بجوار مصر وخلال فترة حكم الإخوان لم نجد تعاونا إيجابيا ولكن إدارة الرئيس السيسى تعمل بإيجابية كبيرة وهو عليه اتخاذ إجراءات وقرارات صعبة لكنها لصالح مصر.

ولفت إلى أن "هناك البعض فى واشنطن للأسف يسىء فهم مصر ولا يفهمون ما يحدث فى مصر، وأن القاهرة وقعت ضحية هذا السوء فى الفهم وعلينا إصلاح ذلك ومثل هذه الزيارات التى يقوم بها البرلمان تساعد المستثمرين هنا لفهم المناخ فى مصر، وأن وقانون الجمعيات يثير مزيدا من الارتباك لرجال الأعمال الأمريكان ويجب التوضيح.

من جانبه، قال طارق رضوان لغرفة التجارة الامريكية، إن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب، والرئيس ترامب أطلق بيانا قال فيه ما حدث لقطر كان يجب أن يحدث، ولكننا نحتاج إجراءات أسرع وأقوى ونحتاج للتعاون معكم كشركاء ووضع إطار زمنى للتعامل مع هذه الأزمة.

فى سياق متصل قالت النائبة بسنت فهمى: "نعانى من الفساد وهذا أمر طبيعى عقب الثورات وبدأنا نضع استراتيجية عامة لسنة ٢٠٣٠ ونحن نتابع تنفيذها ومؤشرات الأداء وأسسنا لجنة عليا للاستثمار برئاسةً الرئيس، ونحن نعانى الآن من البيروقراطية والسيسى أسس هذه اللجنة للقضاء على مشكلة البيروقراطية ووضع خطة للاستثمار، كما وضعنا خريطة استثمارية ونركز أيضا على نقطة وصول الدعم لمستحقيه و دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال يان يتير عضو بالغرفة ورئيس شركة كارجل الامريكية، إن هناك مشكلات تواجهنا فى التعامل مع الحجر الصحى فى مصر بدعوة الحفاظ على مصلحة مصر لكن الحقيقة هم يُصعبون مهمتنا.

 
 
a7d9b9ef-102b-42b3-9309-62f55b5ed7f1
 

c507b7b9-82ca-418d-86d6-06cfd849b27d
 

 

e710397e-037a-4c17-a6f4-3c61367acf14
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة