أكرم القصاص - علا الشافعي

"روحانى وبهلوى" يتنافسان على استغلال تأهل المنتخب الإيرانى لكأس العالم

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:16 م
"روحانى وبهلوى" يتنافسان على استغلال تأهل المنتخب الإيرانى لكأس العالم المنتخب الإيرانى لكرة القدم
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما يشبه المنافسة على إنجاز، تأهل المنتخب الإيرانى الوطنى الأول لكرة القدم، إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها فى روسيا الاتحادية بالعام المقبل 2018، وتنافست الحكومة والمعارضة وتسابقت على تهنئة المنتخب والشعب الإيرانى.

فمن جانبه هنأ الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، المنتخب الوطنى الإيرانى الأول لكرة القدم، بعد نجاحه فى التغلب على منتخب أوزبكستان بنتيجة هدفين مقابل لا شىء، وتأهله إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها فى روسيا الاتحادية العام المقبل 2018.

ونشر روحانى، من خلال حسابه الرسمى على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، صورة لمنتخب إيران لكرة القدم معلقا عليها بالقول: "تأهل الفريق الإيرانى لكرة القدم لنهائيات كأس العالم فى روسيا جعل الجميع سعداء".

أما من جانب المعارضة خارج البلاد، فنشر نجل الشاه المخلوع محمد رضا بهلوى، رضا بهلوى الثانى، من خلال حسابه على موقع تويتر للتغريدات المصغرة "تويتر" صورة للمنتخب الإيرانى بعد تأهله، مهنئأ إياه بالتأهل.

نص التدوينة
نص التدوينة

وكتب أعلى الصور بالفارسية: "أحسن أبطال المنتخب الوطنى الإيرانى صنعا بتأهلهم إلى مونديل كأس العالم بروسيا.. أتقدم بخالص التهنئة الصادقة إلى أبناء بلدى".

يشار إلى أن رضا بهلوى الثانى، كان ولى العهد الإيرانى فى مرحلة ما قبل اندلاع الثورة الإسلامية يناير 1979م، وهو الابن الأكبر لشاه إيران محمد رضا بهلوى من زوجته الثالثة فرح ديبا، ويعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد مدة إقامة قضاها فى مصر عقب خلع والده، وينسق الآن مع المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية الذى تقوده زعيمة المعارضة الإيرانية ورئيس الجمهورية الإيرانية الموازية فى باريس، وزعيمة جماعة مجاهدى خلق، مريم رجوى.  

رضا بهلوي
رضا بهلوي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة