خبير سياحى: عقد بروتوكول للتعاون بين السياحة وصناع الدراما بمصر

الإثنين، 12 يونيو 2017 09:38 م
خبير سياحى: عقد بروتوكول للتعاون بين السياحة وصناع الدراما بمصر اشرف شيحه
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير السياحى أشرف شيحة أحد سفراء قطاع السياحة وواحد من أهم رواده ان الدراما والسينما المصرية لها أهمية كبيرة لا تقل عن أى صناعات أخرى، فقد ظل الفن بكل أشكاله أحد العناصر المهمة للقوة الناعمة لمصر، أما الحقيقة التي يجب أن نواجهها الآن فهو التراجع لدور الدراما فى المجتمع وهو الدور الذى يستلزم عودته.
 
وأضاف شيحة لبرنامج "مش بالكلام" على شاشة المحور الى الدور المهم للدراما والسينما المصرية فى دعم السياحة  المصرية وتنشيطها وإبراز المناطق الأثرية والتاريخية والدينية التى تزخر بها محافظات مصرعبر الشاشات التليفزيونية والسينمائية، ليتم تقديمها فى مسلسلاتها وأفلامها والتى تجذب السائحين لزيارتها، والبعد عن تصدير المشاهد المؤسفة والصورة القاتمة والتى لا تعبر عن مصر وأهلها. 
 
وأشار شيحة ونحن فى شهر رمضان ومقبلين على موسم الحج أن السياحة الدينية من أهم ما تتميز به مصر ولابد من استغلال هذه الهدية التى وهبها الله لبلدنا، والاهتمام بتسويقها جيدًا، ولذلك فعلى الجميع فى كل الهيئات والمؤسسات أن يعملوا من أجل إبراز هذه السمات المهمة التى تتميز بها محافظات ومواقع كثيرة بمصر، ولابد من التعاون بين الجميع للتعريف بمزاراتنا السياحية الدينية التى لم ولن تتكرر فى بلاد أخرى تقوم بتسويق ما لديها بأفضل الطرق الممكنة وتحصل على عائدا كبيرا ومهما من العملة الصعبة، وهو ما نفتقده فى مصر.
 
وأوضح شيحة أن هناك حقيقة يجب ألا نتجاهلها، وهي أن الدراما المصرية لها تأثير كبير ليس فقط داخل مصر ولكن فى العالم العربى كله، وعندما تتغير بوصلة السائح العربي الخليجي إلى بلد أخرى غير مصر، فلابد أن نبحث عن السبب وندرسه، فالدراما المصرية وقت أن كانت تهتم بدورها فى دعم السياحة أسرت السائح العربي بالمشاهد الساحرة، ولابد أن نستغل مكانتنا المرموقة فى السياحة الدينية، فمصر تتميز بمواقع ذات الدلالات والأهمية الدينية في الديانات الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلام، وتتعدد الأماكن ذات الدلالة الإسلامية في مصر فمنها ولابد من إبرازها فى الأعمال الدرامية الاجتماعية ولييست الدينية فقط، وتوظيفها بشكل يدعم السياحة.
 
وأتذكر فى العام الماضى الدور المهم الذى قام به مسلسل جراند أوتيل من خلال المناظر الخلابة التى أضيف للحبكة الدرامية للعمل، بمشاهد تم تصويرها داخل احدى الفنادق فى اسوان من إبراز الطبيعة الخلابة للمدينة وهو ما جذب الجمهور إلى زيارة معالم المكان الذى تدور فيه الأحداث وتم الترويج له بشكل يفوق الخيال. 
 
وأوضح الخبير السياحى أنه على كل المسلسلات والأفلام التى يتم تصويرها الابتعاد عن مناظر العشوائيات التى تسىء للمشهد الحالى فى مصر، والتركيز على الأماكن السياحية والمزارات الدينية فى مشاهد المسلسلات.
 
وتمنى شيحة أن أهل الفن وصناع السينما والدراما والفيديو كليب يدرسون بروتوكول تعاون مع قطاع السياحة ليحدث تكامل بين قطاعى السياحة والفن فى مصر.
 
وأشار شيحة إلى أن الدراما لعبت دورًا رئيسيًا فى إنعاش السياحة فى عدد من الدول وتمكنت من لفت نظر المشاهدين إليها بصورة منطقية وطبيعية ودون إقحام.
 
واقترح الخبير السياحى إبراز المواقع الأثرية والمزارات الدينية عبر مشاهد مصورة تتنقل بسلاسة فى مشاهد الأعمال الدرامية ليساهم الإبداع والمبدعون فى توظيفها وتوجيهها سياحيًا حتى يتوافد الزوار اليها بغية رؤية مناطق سحرها التى نقلها العمل الفنى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة