بالفيديو.. عمر مروان: نرفض التشويش على اللجنة الفنية عند الإدلاء بمعلومات عن تعيين الحدود

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:43 م
بالفيديو.. عمر مروان: نرفض التشويش على اللجنة الفنية عند الإدلاء بمعلومات عن تعيين الحدود عمر مروان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إنه تم تقديم مستندات طلبها بعض النواب بشأن اتفاقية تعيين الحدود مع المملكة العربية السعودية فى جلسة البرلمان صباح اليوم، وتم إيداعها أمانة اللجنة، لمن يريد الإطلاع عليها، لافتاً إلى أن ذلك كان مطروحاً أمام المحكمة واطلع عليها كل الأطراف.


عمر مروان: لا يصح التشويش على اللجنة الفنية عند... by youm7

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ما وراء الحدث"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن المستندات إثبات للاجتماع والاتفاق على نقاط الأساس وكذلك الخرائط، موضحاً أن اللجنة الفنية على استعداد للرد على أى استفسارات وتساؤلات ولا يصح التشويش عليها عند الإدلاء بالمعلومات.

وأوضح عمر مروان، أنه بعد تقديمه المستندات تحدث ثلاثة من أعضاء اللجنة الفنية وكلما تحدث أحدهم يحدث هرج ومرج، لافتاً إلى أن القرار 27 لسنة 1990 صدر منا وتحصن وأودع الأمم المتحدة وليس لنا أى نقاط أساسا على جزيرتى تيران وصنافير.

وذكر أن اللجنة الفنية مكونة من الخارجية والجغرافيا والتاريخ والقانون والمساحة العسكرية، مشيراً إلى أن أحد النواب أحضر خريطة بها تيران وصنافير بنفس لون الأراضى المصرية وهى عام 2006 أو 2004، ورغم أن الجزيرتين تحت الإدارة المصرية، مضيفاً أنه سيقدم أطلس به تيران وصنافير بنفس لون الأراضى السعودية، وهو نفس الأطلس.

وشدد وزير شئون مجلس النواب على أن من يتحدث بالقانون يجب أن ينحى العواطف جانباً، موضحاً أن مجلس النواب وافق على طلب النواب إحضار اثنين من الخبراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة