على نفقة الدولة..

وزير الصحة: 3.3 مليار جنيه تكلفة علاج مرضى فيروس سى والأورام العام الماضى

الأحد، 11 يونيو 2017 12:36 ص
وزير الصحة: 3.3 مليار جنيه تكلفة علاج مرضى فيروس سى والأورام العام الماضى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أن علاج الأورام السرطانية وفيروس "سى" على نفقة الدولة العام الماضى؛ تكلف ما يقرب من 3 مليارات و318 مليون جنيه.

 

وقال وزير الصحة، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع": "علاج الأورام على نفقة الدولة كلفنا 771 مليون جنيه، بينما فيروس سى كلفنا 2 مليار و547 مليون جنيه"..

 

الدكتور شريف راشد، عضو رابطة مصنعى الدواء، أكد أن الوزارة أصدرت أوامر توريد الأدوية المتعلقة بعلاج فيروس سى على نفقة الدولة، منها "سوفالدى ماجيكبوفير" العقار المصرى الأمريكى للقضاء على الفيروس وفق بروتوكولات العلاج التى حددتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

وأشار "راشد" فى تصريحاته، إلى أن الوزارة ستبدأ مسحًا شاملاً للكشف عن الفيروس فى محافظات الوجة البحرى خلال العام المقبل، فى إطار خططها لمحاصرة الفيروس والقضاء عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور طببيب محمد مجدي

ما السبب في ارتفاع معدلات الاورام وفيرس سي

للاسف الحكومة لا تقوم باعمال مبدأ الوقاية خير من العلاج فلو هناك رقابة على الغذاء وتصنيعه وكذلك على الزراعة و متابعة جيدة للملوثات سواء في الهواء او المياه ستقل نسبة الاورام ...... اما فيرس سي فانتشاره جاء في الاساس بسبب عادات طبية خاطئة والان ينقل من الحلاقين الذين لا رقيب عليهم كذلك من نقل الدم الكلوث بالرغم انه من المفترض ان كل اكياس الدم يتم تحليل عينه منها اولا الوقاية خير من العلاج توفيرا لاموال مهدرة يستفيد من وراءها انفاقها اشخاص بعينهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة