محافظ الدقهلية: غلق إحدى مؤسسات تعبئة المواد الغذائية لإدارتها بدون ترخيص

الأحد، 11 يونيو 2017 02:32 م
محافظ الدقهلية: غلق إحدى مؤسسات تعبئة المواد الغذائية لإدارتها بدون ترخيص الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، غلق إحدى المؤسسات العاملة، في تعبئة وتوريد وتعليب المواد الغذائية بقرية جديدة الهالة بمركز المنصورة ،وذلك لإدارتها بدون ترخيص ،ومخالفتها للاشتراطات الصحية.

جاء قرار المحافظ بناء على تقرير مرور الحملات الانضباطية ،على منافذ تداول الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، ولضمان جوده أغذية آمنه للمستهلك ، حيث أوضح التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن  نتائج الحملة التي تم تنفيذها أمس السبت، على المؤسسة المشار اليها بمشاركه قطاعات التموين والطب البيطري.

وأشار المحافظ،إلى أن التقرير تضمن وجود العديد من المخالفات شملت عدم وجود ترخيص ،ونقص شديد في الاشتراطات الصحية ،وعدم حمل شهادات صحية للمدير المسئول  وجود اثار للحشرات.

ووجه "الشعراوي" وكيل وزارة الصحة، باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة المذكورة ،و تكليف رئيس مركز ومدينه المنصورة، لاتخاذ اجراءات الغلق الإداري للنشاط لإدارته، بدون ترخيص ولوجود خطر داهم على الصحة العامة.

كما كلف محافظ الدقهلية، الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بضرورة الالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة من الادارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة ،في جميع مكاتب الصحة العاملة بنطاق المحافظة ،وذلك لتأدية دورها المنوط بها خاصة فيما يتعلق بتصاريح الدفن للموتى واستخراج شهادات الميلاد والوفاة وكافه الاجراءات المتعلقة بها.

وأكد المحافظ، على أهمية الالتزام بمواعيد العمل بهذه المكاتب، وعمل النوبتجيات اللازمة لسير العمل عملا على راحة المواطنين.

وأوضح التقرير المعروض على المحافظ، أنه لا يجوز توقيع الكشف على أي جثه "متوفى" في المنزل بعد غروب الشمس ،وذلك لاحتماليه تعلق الوفاة بشبهه جنائية قد لا تتضح للطبيب أثناء توقيع الكشف بعد وقت الغروب ، ويفضل أن لا تدفن جثه "متوفي" الا بعد مضى مدة 8 ساعات صيفا وعشر ساعات شتاء.

وأكد "الشعراوي"، الالتزام بمواعيد العمل، بمكاتب الصحة من الساعة 8 صباحا الى الساعة 6 مساء في فصل الصيف ، ومن الساعة 8 صباحا الى الساعة 5 مساء في فصل الشتاء.

وأضاف الشعراوي، انه تم تفعيل قرار وزير الصحة، بشأن اختيار مكتب صحة ،يعمل على مدار 24 ساعة وذلك بمقر المكتب بشارع الجيش بالمنصورة، ويختص بحالات الطوارئ والوفاة بالمستشفيات فقط.

وأكد المحافظ، على تكثيف تلك الحملات بأنحاء المحافظة، تنفيذا للقانون والتصدي للمخالفات وردع المخالفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة