أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أبرز 5 أعراض لأمراض القلب الخلقية

الأحد، 11 يونيو 2017 03:30 ص
تعرف على أبرز 5 أعراض لأمراض القلب الخلقية القلب- ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "Health line" أن أمراض القلب الخلقية عادة ما تشمل نوعين من المشاكل المتعلقة بالقلب: عيوب صمام القلب التى تؤدى عادة إلى تضييق الصمامات أو انسداد كامل يعيق تدفق الدم، وتشمل عيوب صمام أخرى صمامات التسرب التى لا تغلق بشكل صحيح، ما يسمح للدم من التسرب إلى الوراء، والنوع الآخر يتضمن العيوب في الجدران بين الأذينين والبطينين للقلب.

 وفيما يلي علامات وأعراض أمراض القلب الخلقية

لا يتم تشخيص معظم العيوب الخلقية للقلب لأن العلامات والأعراض إما غير موجودة على الإطلاق أو أنها قليلة جدا التى قد لا يكتشفها الطبيب حتى أثناء الفحص البدنى ، وبعض عيوب القلب تسبب علامات وأعراض اعتمادًا على عدد ونوع وشدة العيوب

1 تنفس سريع

أمراض القلب الخلقية قد يسبب التنفس السريع، إذا كنت تعاني من التنفس السريع غير متوقع دون القيام بأي عمل شاق، فإنه يمكن أن يكون علامة على خلل في القلب، قم بزيارة الطبيب على الفور لتشخيص أي مرض خلقي ممكن في القلب.

2 إعياء

قلبك يسيطر على الدورة الدموية والأكسجين فى الجسم، وقد يؤثر خلل القلب الخلقى على كليهما، ما يسبب إرهاقًا لا لزوم له من دون أي نشاط بدني.

3 ضعف الدورة الدموية

يمكن أن تعانى من ضعف الدورة الدموية فى الجسم عندما يكون هناك واحد أو أكثر من عيوب القلب التي تؤثر على عمل القلب العادي. يجب عليك زيارة الطبيب فورًا بعد ملاحظة ضعف الدورة الدموية والتعب .

4 الزرقان

ضعف الدورة الدموية الناجمة عن عيوب القلب الخلقية قد يؤدي أيضًا إلى زرقة وهو التغيير في لون الجلد والشفتين والأظافر. الشرط ينطوي على لون مزرق ملحوظ على الشفاه والجلد

5 لا ألم فى الصدر

عيوب القلب الخلقية لا تسبب ألم في الصدر، قد تسبب علامات وأعراض أخرى مثل نفخة القلب، وصعوبة فى اكتساب الوزن لدى الأطفال، ونفاد التنفس أثناء الأنشطة البدنية ، بل قد يسبب القلب للعمل بجد أكثر من المطلوب، ما يزيد من خطر فشل القلب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة