بالفيديو والصور.. حريق جرار يعطل قطار "القاهرة - الفيوم" بمحطة سكك حديد العياط

الأحد، 11 يونيو 2017 02:55 م
بالفيديو والصور.. حريق جرار يعطل قطار "القاهرة - الفيوم" بمحطة سكك حديد العياط محاولة السيطرة على الحريق
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق مفاجئ بجرار قطار "القاهرة – الفيوم"، اليوم الأحد، ما أدى إلى توقفه بمحطة قطار العياط.

وفوجئ ركاب محطة قطار العياط باشتعال حريق أسفل جرار القطار رقم 144 القادم من القاهرة – الفيوم، فقاموا بالتلويح للسائق وإبلاغه لسرعة إطفاء الحريق ومنع امتداده لباقى القطار، حيث حدثت حالة من الخوف والفزع بين الركاب بسبب تصاعد الأدخنة.

وعلى الفور نزل السائق ومساعده حاملين جهاز طفاية الحريق وسيطروا على النيران، حيث كادت أن تتكرر حادثة عياط أخرى لوﻻ عناية الله.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

هل تتم الصيانات الدورية كما يجب ؟؟؟

من المتعارف عليه أنه لابد من وجود جدول دوري للصيانة الوقائية فهل يتم تنفيذ هذا الجدول ؟؟ وإن كان وهذا أشك فيه كثير ..فهل يتم تبديل القطع المطلوب تبديلها حسب إشتراطات الصانة من الشركة المنتجة ؟؟ للأسف القاموس المصري لا يعرف كلمة الصيانة الدورية في كافة المنشئات والممتلكات الحكومية والعامة ..فقط يتم الشراء ويتم التشغيل إلى أن يتم إستهلاك المُعدة مهما كانت فترة التشغيل وإلى أن تنتهي لا يتم فيها تبديل وتجديد شسئ ..شاهدوا وسائل المواصلات العامة بكافة أنواعها ؟؟ الصيانة تنقسم إلى جدول حسب إرشادات الشركة المنتجة وتبداً بصانة يومية وهي إختبار كافة سوائل التبريد والإنارة والوقود ومفاتيح التشغيل ولا ننسى النظافة والإنارة وخطوط المياة وخلافه ..أما الصيانة الأسبوعية فتكون أكثر من حيث المعيارات والحركة ..أما الشهرية فتكون أعمق ..وبعدها الربع سنوي ثم النصف سنوي وبعدها السنوية وهكذا إلى أن يتم تبديل الأجزاء الحيوية من صيانة للمحرك الرئيسي وتبديل أجزاء رئيسية فيه والفرامل وأجهزة تحكم وهلم جره ..فهل يوجد جدول للصيانة لذى هيئة السكك الحديدية في الأساس ؟؟أم أن قطع الغيار يتم نهبها أما أشعاع من قبل مهندس مسئول بأن ميزانية قطع الغيار يتم نهبها ولا يتم عمل الصيانات الدورية ؟؟لابد من إرسال لجنة فنية لورش الصيانة ويكون معهم أفراد مختصين من الرقابة الإدارية للتحقيق في مدى تقديم وعمل الصيانات للقطارات ..نحن في مستنقع فساد وكل من يريد أن ينهش منه موجود وللأسف المواطن العادي هو الضحية ..لذلك لابد من سؤال المهندس الذي صرح بسير هذا القطار ليتضح الأمر ..السكك الحديدية بؤرة فساد والكل يعلم هذا ؟؟أنشر يا سابع لو سمحت ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة