الاتحاد الأوروبى وبريطانيا يدرسان إلغاء تأشيرة الشنجن للقرضاوى وبشارة ومشعل

الأحد، 11 يونيو 2017 01:33 م
الاتحاد الأوروبى وبريطانيا يدرسان إلغاء تأشيرة الشنجن للقرضاوى وبشارة ومشعل الإرهابى يوسف القرضاوى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الاتحاد الأوروبى وبريطانيا إلغاء الإعفاء القائم على تأشيرة الشنجن لحملة الجوازات القطرية، وذلك بعد توفر معلومات استخباراتية تفيد بأن قطر تحتضن عددا كبيرا من المطلوبين والمدرجين على لوائح الإرهاب، فضلا عن بعض المتهمين بالانتماء إلى منظمات إرهابية".

 

وأكدت مصادر دبلوماسية لوسائل إعلام عربية، أن "يوسف القرضاوى ضمن هذه الأسماء، وكذلك الفلسطينى عزمى بشارة، ورئيس المكتب السياسى السابق فى حركة حماس خالد مشعل، وعضو المكتب السياسى فى حركة حماس صلاح العارورى، فضلًا عن اسماء أخرى ومن جنسيات مختلفة حصلت على الجواز القطرى لتسهيل تنقلها فى العالم".

 

وبحسب المصادر، تخشى الأجهزة الاستخباراتية، من "استغلال هؤلاء للقوانين الأوروبية عبر الانتقال اليها وإقامة جمعيات ومراكز أبحاث لإخفاء انشطتها الحقيقية فى نشر الأفكار والأيديولوجيات المتطرفة".

 

ذكر أن بريطانيا بدأت العمل بنظام EVW المجانى للقطريين منذ بداية عام 2014، وتعتبر قطر إحدى الجنسيات الثلاثة الوحيدة فى العالم المستفيدة من هذه الخدمة.

 

وقام البرلمان الأوروبى عام 2014 بالموافقة على إعفاء مواطنى قطر من شرط إستخراج تأشيرة شنغن، ومنحهم إمكانية استصدار فيزا عند وصولهم إلى الحدود أو المطارات الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة