خالد صلاح

حكم قضائى واجب النفاذ بوقف بث مسلسل "فى ال لا لا لاند " على cbc

الأحد، 11 يونيو 2017 08:37 م
حكم قضائى واجب النفاذ بوقف بث مسلسل "فى ال لا لا لاند " على cbc مسلسل لا لا لاند
إضافة تعليق
قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة برئاسة المستشار جورج بشرى بوقف عرض مسلسل " فى ال لا لا لاند "  على قنوات cbc المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية وذلك فى الأمر الوقتى رقم 80 لسنة 2017. 
 
وكان قد صدر قرار من ذات المحكمة فى وقت سابق بإثبات واقعة التعدى على المصنف الفنى الذى يحمل اسم الجزيرة وذلك فى الأمر الوقتي رقم 63 لسنة 2017. 
 
وحصل رأفت عبد الفتاح مؤلف مسلسل الجزيرة على هذه الأحكام بعد أن أثبت أن مسلسل "فى ال لا لا لاند" مأخوذ عن قصة مسلسل الجزيرة المملوك له، والمسجل باسمه فى وزارة الثقافة وكذلك في المصنفات الفنية. 
 
وجدير بالذكر أن رأفت عبد الفتاح كانت بينه وبين شركة تشيري ميديا وشركة روزنامة مفاوضات لإنتاج مسلسل الجزيرة إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر عن شيء، وفوجئ  بتصويره بعد تغيير بعض الأحداث، وعرضه على قناة "CBC" المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية، وهو ما يمثل اعتداء على حق المؤلف، حيث أنه حصل على ترخيص ‏لكتابة السيناريو بهذا المصنف الفنى من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات بتاريخ 22/12/2016.
 
وبناء على الشهادة الواردة من المجلس الأعلى ‏للثقافة وبالتحديد "الإدارة المركزية للشؤون الإدارية والمسابقات _إدارة حقوق المؤلف" و بعد المراجعة تبين أنه لايوجد إيداع للمصنف بعنوان "فى ال لا لا لاند " أو مسلسل "الضائعين"، كما تبين أيضا من الحلقات الأولى المعروضة بالقنوات الفضائية أن الفكرة للشخصية المحوريه لمسلسل "فى الا لا لاند" تتشابه مع فكرة مسلسل "الجزيرة"، كما أن الشخصيات التى ظهرت فى مسلسل " فى الا لا لاند" من رجال أعمال وعريس وعروسة ودكتور، تتشابه مع الشخصيات الموجودة فى مسلسل "الجزيرة" وهذا يمثل اعتداء على الفكرة المودعة بإدارة حقوق المؤلف. 
 
  وبناء على  كل هذا صدر أمر قضائى بوقف إذاعة المسلسل على القنوات المملوكة للشركة أو عرضه أو نسخه أو صناعته .
حكم قضائى على مسلسل مسلسل لالا لاند (1)
 
حكم قضائى على مسلسل مسلسل لالا لاند (2)
 
حكم قضائى على مسلسل مسلسل لالا لاند (3)
 
حكم قضائى على مسلسل مسلسل لالا لاند (4)
 
حكم قضائى على مسلسل مسلسل لالا لاند (5)

 


إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

المسلسل مآخوذ عن رواية كورية

المسلسل مآخوذ اصلا عن رواية كورية جنوبية تم تحوليها الي مسلسل بعنوان الضائعون التسعة، والمسلسلان متطابقان حتى في أماكن التصوير، فإن ظهر مؤلف اخر للمسلسل يدعي آنه صاحب الفكرة فهذا معناه ان هناك نصاب ثالث

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

والله مسلسل تافه جدا

احسن انه تم وقف عرضه ، بس ياريت الحكم ينفذ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الكريم

فقدان الذاكرة

جايز ياجودعان المخرج والمنتج والمؤلف فقدوا الذاكره عشان كده مخدوش بالهم واللعنه حتى وصلت ل دنيا سمير غانم ههه

عدد الردود 0

بواسطة:

????

ايه دة ؟؟؟

التقرير بنى التعدى على امور ما لهاش دعوة بقانون و معاهدات الملكية الفكرية خالص . اولا :ـ معيار الحماية هو الابداع و الابتكار فقط . ثانيا ادارة حق المؤلف جهة ايداع و ليست جهة تسجيل و ممكن يكون فيه ثانى و ثالث و عاشر مودع نفس المحتوى بأرقام مختلفة . ثالثا و الاهم :ـ ليس شرط ان يودع اى شخص ابتكاره او مصنفه فى ادارة حق المؤلقف علشان يكون مؤاهل للحماية القانونية فكافة طرق الاثبات ممكنة و كان يجب على الخبير ان يبحث فى كل النقط ديه و يسأل المدعى عليه او المعروض ضده عن اثبات لملكيته للمصنف قبل ايداع طالب الامر و كمان يتأكد ان المعالجة واحدة ، فالمعروف انه لا حماية على فكرة . امتى الناس تعرف شغلها و تفهم فيه ذى زمان ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ولا هيحصل حاجة

كالعادة كل رمضان نسمع عن احكام ومش بنشوف اى حاجة بتحصل وخلاص فاضل على المسلسل 8 حلقات معتقدش انه هيوقف ولا اى حاجة هتحصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة